البحث المتقدم
     

فاعلية تنوع الأنشطة ببرامج الكمبيوتر التعليمية في تنمية التحصيل المعرفي والإدراك البصري لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126240
المؤلف أبو بكر، مي فتحي حسن رشاد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية تانوعية، جامعة عين شمس
الصفحات ص ص. 325-400
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 36، مايو 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  انشطة التعلم  -  برامج الحاسوب  -  التحصيل الدراسي  -  مستوى المعرفة  -  الادراك البصري  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  صعوبات التعلم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة في وجود صعوبات في الإدراك البصري لدى طلاب ذوي صعوبات التعلم، وعدم استخدام أنشطة تناسب احتياجات المتعلمين، لوجود فروق فردية وتباين في مشكلات الإدراك بين التلاميذ لهذه الفئة، مما أدى في هذه الدراسة إلى اقتراح برنامج كمبيوتر قائم على الأنشطة المتنوعة في تنمية الإدراك البصري لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم. شملت عينة الدراسة مجموعتين من الطلاب من ذوي صعوبات التعلم- لديهم قصور في الإدراك البصري: مجموعة تتعلم ب (البرمجية التعليمية التي أنتجتها وزارة التربية والتعليم)، ومجموعة تتعلم ببرنامج الكمبيوتر القائم على تنوع الأنشطة التعليمية. شملت أدوات الدراسة: اختبار تشخيصي، اختبار الذكاء، اختبار مهارات الإدراك البصري، أداة المعالجة التجريبية (برنامج كمبيوتر قائم على الأنشطة التعليمية) لتنمية الإدراك البصري للطلاب. وقد تمّ من خلال تحليل النتائج التأكيد على فاعلية تنوع الأنشطة التعليمية ببرامج الكمبيوتر التعليمية في تنمية التحصيل لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو بكر، مي فتحي حسن رشاد.. (2017). فاعلية تنوع الأنشطة ببرامج الكمبيوتر التعليمية في تنمية التحصيل المعرفي والإدراك البصري لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 36، مايو 2017. ص ص. 325-400 تم استرجاعه من search.shamaa.org .