البحث المتقدم
     

فاعلية عناصر التعلم عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126224
المؤلف البري، ماجدة صبحي متولي.
الصفحات ص ص. 291-328
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 34، أكتوبر 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة بنها (مصر)كلية التربية النوعية  -  الفعالية التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  المواقع الالكترونية  -  تكنولوجيا التعليم  -  تنمية المهارات  -  تصميم المناهج  -  المقررات الجامعية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت الدراسة إلى تحقيق الأهداف الآتية: 1) تحديد مهارات تصميم المقررات الإلكترونية الواجب توافرها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. 2) الكشف عن التصور المقترح لعناصر التعلم عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. 3) تحديد فاعلية عناصر التعلم عبر الويب في تنمية الجانب المعرفي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. 4) تحديد فاعلية عناصر التعلم عبر الويب في تنمية الجانب الأدائي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. اقتصرت الدراسة على مجموعة من طلاب الفرقة الثالثة- تكنولوجيا التعليم- كلية التربية النوعية بأشمون، جامعة المنوفية. بلغ عددهم 20 طالبا. تمثلت أدوات الدراسة باختبار معرفي مرتبط بمهارات تصميم المقررات الإلكترونية، وبطاقة ملاحظة الأداء المهاري المرتبطة بمهارات تصميم المقررات الإلكترونية. توصلت الدراسة إلى فاعلية عناصر التعلم الرقمية في تنمية المهارات والمعارف المختلفة، وقد دعت إلى الاهتمام بتفعيل المقررات الإلكترونية التي تم إنتاجها من قبل المركز القومي للتعلم الالكتروني، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية على إنتاج مقررات إلكترونية قائمة على عناصر التعلم الرقمية، وتدريبهم على ذلك. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البري، ماجدة صبحي متولي. (2016). فاعلية عناصر التعلم عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 34، أكتوبر 2016. ص ص. 291-328 تم استرجاعه من search.shamaa.org .