البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج لتنمية السلوك التوكيدي وأثره في زيادة فاعلية الذات والكفاءة الاجتماعية والأداء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظات غزة .

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 126028
المؤلف بشير، فايز خضر محمد.
المؤلف الاضافي الشيخ، محمد محمد مصطفى. مشرف رسالة
الشيخ، سليمان الخضري. عضو لجنة المناقشة
تركي، مصطفى أحمد. عضو لجنة المناقشة
الصفحات 248 ص.
تبصرة أطروحة دكتوراه. علم النفس التربوي. جامعة الدول العربية. 1437 هـ (2016). مصر. القاهرة. معهد البحوث والدراسات العربية. ت: 20227951648. iars@iars.net. http://www.iars.net/
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF) PDF
الواصفات الفعالية  -  البرامج التربوية  -  تنمية المهارات  -  تطور السلوك  -  سلوك الطلاب  -  تحقيق الذات  -  الكفايات  -  التنمية الاجتماعية  -  الاداء  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الثانوية  -  غزة (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة التحقق من فاعلية برنامج إرشادي انتقائي تكاملي لتنمية السلوك التوكيدي، والتحقق من أثر هذا البرنامج في زيادة كل من فاعلية الذات، والكفاءة الاجتماعية، والأداء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظات غزة. تكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية قوامها(24) طالباً، ومجموعة ضابطة قوامها(24) طالباً من طلاب الصف الحادي عشر بمدرسة المنفلوطي الثانوية(ب) بالمحافظة الوسطى، وتم استخدام مقياس السلوك التوكيدي، ومقياس فاعلية الذات، ومقياس الكفاءة الاجتماعية، وبعد تنفيذ البرنامج أظهرت النتائج فاعلية البرنامج المستخدم في تنمية السلوك التوكيدي، ووجود أثر إيجابي لذلك في زيادة فاعلية الذات والكفاءة الاجتماعية، في حين لم تظهر النتائج أثر للبرنامج على الأداء الأكاديمي لدى المشاركين. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت: Close

 برامج إدارة المراجع: Close

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية: Close




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) : Close
بشير، فايز خضر محمد. (2016). فاعلية برنامج لتنمية السلوك التوكيدي وأثره في زيادة فاعلية الذات والكفاءة الاجتماعية والأداء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظات غزة (دكتوراه). جامعة الدول العربية معهد البحوث والدراسات العربية، مصر. تم استرجاعه من search.shamaa.org .