البحث المتقدم
     

الحوسبة السحابية وعلاقتها في أداء موظفي القطاعات الحكومية : دراسة ميدانية على وزارة التعليم الإدارة العامة لتقنية المعلومات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124852
المؤلف الشهراني، سارة بنت غانم. ماجستير، ادارة الاعمال، كليات الشرق العربي
المؤلف الاضافي الرفاعي، نجوى. ادارة اعمال، كليات الشرق العربي، الدراسات العليا، السعودية.
الصفحات ص ص. 81-108
المصدر مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية. ع. 7، ج. 4، 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات وزارة التعليم العالي  -  عوامل الاداء  -  البرامج الحكومية  -  مصادر المعلومات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى الوقوف على مدى الاهتمام باستخدام الحوسبة السحابية في وزارة التعليم — إدارة تقنية المعلومات، والتعرف إلى دورها ومميزاتها في أداء الموظفين، ومن ثم تحديد المشكلات والصعوبات التي تواجه الموظفين بإدارة تقنية المعلومات بالوزارة، كل ذلك من وجهة نظرهم. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. وتم تطبيق استبانة إلكترونية على مجتمع البحث الحالي، ويشمل جميع العاملين في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، بقطاع وزارة التعليم في مدينة الرياض، ليصبح عدد العينة النهائية التي تم التطبيق عليها 104. وكان من أهم نتائج البحث أن الحوسبة السحابية تسهم في حل المشكلات الإدارية بكفاءة عالية، وأن الموظفين يجيدون التعامل معها، وهي تسهم في تنمية أداء الموظفين، كما تتميز بمرونة عالية لقابليتها للتحديث والتطوير. ومن أهم مشكلات تطبيقها قلة الوعي بأهمية استخدامها وعدم تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشهراني، سارة بنت غانم.. (2017). الحوسبة السحابية وعلاقتها في أداء موظفي القطاعات الحكومية : دراسة ميدانية على وزارة التعليم الإدارة العامة لتقنية المعلومات. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية. ع. 7، ج. 4، 2017. ص ص. 81-108 تم استرجاعه من search.shamaa.org .