البحث المتقدم
     

المهارات البحثية اللازمة لطلاب الدراسات العليا في ضوء مستجدات العصر من وجهة نظر الخبراء

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124254
المؤلف أبو المجد، مها عبد الله السيد. التخطيط التربوي، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة بنها
المؤلف الاضافي العرفج، أحلام محمد. المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الملك فيصل.
متغيرات العنوان The required research skills for postgraduate students in terms of modern innovations from the experts' opinions [Article]
الصفحات ص ص. 54-84
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 4، ج. 1، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات منهجية البحث  -  طلاب الدراسات العليا  -  التحديث  -  الاتجاهات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى تقديم تصور مستقبلي بالمهارات البحثية اللازم توافرها لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الملك فيصل (دبلوم – ماجستير) لمواجهة مستجدات العصر، من خلال التعرف على واقع البحث العلمي في الميدان التربوي لدى طلاب الدراسات العليا وأهم مشكلاته، واستقراء الدراسات ذات العلاقة بالموضوع، كذلك توضيح ماهية المهارات البحثية، وإبراز أهم مستجدات العصر التي تؤثر في منظومة الدراسات العليا والبحث التربوي بكلية التربية، جامعة الملك فيصل، وتوضيح المهارات البحثية التى يمكن ان تفيد الباحثين للتعامل مع هذه المستجدات من وجهة نظر مجموعة من الخبراء التربويين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة. واستخدم البحث المنهج الوصفي، وأسلوب دلفاي كأحد أساليب التخطيط التربوي والدراسات المستقبلية. وبناء على نتائج الدراسات السابقة والإطار النظري للبحث، ونتائج الدراسة الميدانية المرتبطة بآراء الخبراء واستجاباتهم، أسفر البحث عن عدة نتائج، أهمها مجموعة من المهارات البحثية الممثلة في مهارات أكاديمية، وتكنولوجية، وحياتية، يجب أن يتحلى بها طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الملك فيصل، والتي من خلالها يمكنهم التعامل مع مستجدات العصر. وخلص البحث إلى تقديم بعض التوصيات التي تعمل على تفعيل المهارات البحثية لدى طلاب الدراسات العليا. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو المجد، مها عبد الله السيد.. (2017). المهارات البحثية اللازمة لطلاب الدراسات العليا في ضوء مستجدات العصر من وجهة نظر الخبراء . مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 4، ج. 1، 2017. ص ص. 54-84 تم استرجاعه من search.shamaa.org .