البحث المتقدم
     

مشكلات مؤسسات رياض الأطفال بمدينة بريدة بالمملكة العربية السعودية وسبل التغلب عليها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124208
المؤلف المحيميد، سهام صالح عبد العزيز. ماجستير، أصول التربية؛ دكتوراه، كلية التربية، جامعة القصيم
متغيرات العنوان The problems that face kindergarten institutions in Buraydah city (K.S.A) and the ways to overcome them [Article]
الصفحات ص ص. 36-60
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 3، 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعوقات  -  المشكلات التربوية  -  رياض الاطفال  -  حل المشكلات  -  بريدة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدفت الدراسة الكشف عن أهم المشكلات التي تواجه مؤسسات رياض الأطفال في بريدة من وجهة نظر المديرات والمعلمات، والتعرف على الفروق حول مشكلات مؤسسات رياض الأطفال وفق متغيرات (نوع المؤسسة، نوع المبنى، نوع المؤهل، الوظيفة "مديرة أم معلمة") كذلك التعرف على المقترحات التي يمكن أن تسهم في علاج هذه المشكلات من وجهة نظر أفراد العينة. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي واعتمدت على الاستبانة كأداة لجمع البيانات؛ تم توزيعها على عينة من معلمات ومديرات مؤسسات رياض الأطفال في مدينة بريدة. وتوصلت الدراسة إلى عددٍ من النتائج من أبرزها وجود مشكلات تتعلق بالبيئة المادية للتعلم ووجود مشكلات تتعلق بمعلمات رياض الأطفال بدرجة متوسط كما أظهرت النتائج أن هناك دالة إحصائياً بين أفراد العينة تبعاً لمتغيرات (نوع المؤسسة - نوع المبنى - نوع المؤهل) بينما لا توجد فروق بين أفراد العينة حول مشكلات بيئة التعلم ترجع لمتغيرات (نوع المؤسسة – نوع المؤهل – العمل الحالي). وعلى ضوء النتائج قدمت الدراسة بعض المقترحات التي يمكن أن تفيد العاملين بالمجال. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المحيميد، سهام صالح عبد العزيز.. (2016). مشكلات مؤسسات رياض الأطفال بمدينة بريدة بالمملكة العربية السعودية وسبل التغلب عليها . مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 3، 2016. ص ص. 36-60 تم استرجاعه من search.shamaa.org .