البحث المتقدم
     

استخدام بعض تطبيقات Web 0.2 في تنمية الوعي بتاريخ الرياضيات وأثره على استخدام المدخل التاريخي في التدريس للطلاب المعلمين : شعبة الرياضيات بكلية التربية جامعة أسيوط

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124207
المؤلف عطيفي، زينب محمود محمد كامل. المناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية التربية، جامعة أسيوط
الصفحات ص ص. 2-35
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 3، 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة أسيوط (مصر)كلية التربية  -  تكنولوجيا التعليم  -  تنمية المهارات  -  الرياضيات  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى استخدام بعض تطبيقات web2 في تنمية الوعي بتاريخ الرياضيات للطلاب المعلمين (شعبة الرياضيات) والتعرف على أثره على استخدامهم للمدخل التاريخي في التدريس، وحاول البحث الإجابة عن اسئلته من خلال استخدام كل من: المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري للبحث (تطبيقات web2، تاريخ الرياضيات، المدخل التاريخي)، وفي إعداد أدواته، وكذلك في تحليل النتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات، كما استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي في التجربة الميدانية للبحث، وتم تطبيق أدوات البحث على طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بكلية التربية بأسيوط، وجاءت النتائج مؤكدة وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب في كل من التطبيق القبلي لمجموعة البحث التجريبية، والتطبيق البعدي لها في كل من اختبار الوعي بتاريخ الرياضيات، اختبار المواقف التدريسية لاستخدام المدخل التاريخي لصالح التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية. وهذا يؤكد أثر استخدام تطبيقات web2 في تنمية الوعي بتاريخ الرياضيات واستخدام المدخل التاريخي في التدريس. ولقد تمت معالجة نتائج البحث باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية SPSS لأدوات البحث حيث جاءت النتائج تؤكد ارتفاع حجم الأثر. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطيفي، زينب محمود محمد كامل.. (2016). استخدام بعض تطبيقات Web 0.2 في تنمية الوعي بتاريخ الرياضيات وأثره على استخدام المدخل التاريخي في التدريس للطلاب المعلمين : شعبة الرياضيات بكلية التربية جامعة أسيوط. مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 3، 2016. ص ص. 2-35 تم استرجاعه من search.shamaa.org .