البحث المتقدم
     

تصميم بيئة تعلم إلكترونية في ضوء النظرية التواصلية وأثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124147
المؤلف شحاته، نشوى رفعت محمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة دمياط
الصفحات ص ص. 417-466
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 31، أبريل 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  التفكير الناقد  -  الطلاب الجامعيون  -  كليات التربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتضح مشكلة الدراسة في "وجود حاجة لتصميم بيئة تعلم إلكترونية في ضوء مبادئ النظرية التواصلية، وتعرف أثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية. من هنا تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر بيئة تعلم إلكترونية مصممة في ضوء مبادئ النظرية التواصلية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية. تتمثل أدوات الدراسة في: 1) استبانة لتحديد مهارات التفكير الناقد. 2) استبانة لتحديد المعايير الواجب مراعاتها عند تصميم بيئة تعلم إلكترونية. 3) مقياس التفكير الناقد. بناءً على طبيعة الدراسة تم استخدام المنهجين، الوصفي التحليلي، وشبه التجريبي. بعد معالجة البيانات تم التوصل إلى الآتي: 1) وجود فرق بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس التفكير الناقد لصالح التطبيق البعدي، مما يشير إلى وجود تأثير لبيئة التعلم المصممة في ضوء مبادئ النظرية التواصلية في تنمية مهارات التفكير الناقد. 2) إن بيئة التعلم المصممة في ضوء مبادئ النظرية التواصلية قد حققت حجم تأثير كبير في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب عينة الدراسة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شحاته، نشوى رفعت محمد.. (2017). تصميم بيئة تعلم إلكترونية في ضوء النظرية التواصلية وأثرها في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 31، أبريل 2017. ص ص. 417-466 تم استرجاعه من search.shamaa.org .