البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج كمبيوتري مقترح لإكساب مهارات الثقافة البصرية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120937
المؤلف حسين، كمال الدين. المسرح والأدب الشعبي، كلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة
المؤلف الاضافي حسنين، حنان صلاح الدين صالح. دكتوراه، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة.
مبارز، منال عبد العال. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة.
الصفحات ص ص. 143-179
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 26، يناير 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية التربوية  -  البرمجيات التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  تكوين المفاهيم  -  تنمية المهارات  -  الطريقة البصرية  -  الطلاب  -  التعليم الاساسي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
حاولت هذه الدراسة معرفة تأثير برنامج كمبيوتري في إكساب تلاميذ الصف الثالث الابتدائي مهارات الثقافة البصرية. كما هدفت إلى: 1) وضع تصوّر لبرنامج كمبيوتري مقترح لإكساب مهارات الثقافة البصرية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. 2) تحديد أثر برنامج كمبيوتري مقترح لإكساب مهارات الثقافة البصرية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. تنتمي هذه الدراسة إلى نوع الدراسات التجريبية والتي تهدف إلى رصد الحقائق وصياغة التفسيرات على أساس متكامل من الضبط والصدق المنهجي. وفي هذا الاطار تم إعداد مقياس وتطبيق البرنامج الكمبيوتري، كذلك مقياس الثقافة البصرية بعدياً. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: إن للبرنامج الكمبیوتري قوة التأثیر والفاعلیة الإیجابیة في تنمیة المفاهیم الهندسیة لتلامیذ مرحلة التعلیم الأساسي؛ حیث يسجل تَقَدُّم وارتفاع مستوى التلامیذ في المفاهیم الهندسیة بعد تعلمهم بالبرنامج الكمبیوتري الذي یتمیز بوجود الوسائط المتعددة التفاعلیة الامر الذي جعل هناك فعلا واستجابة فیما بین البرننامج وبین التلامیذ، الذين بدوا مشاركین إیجابیین في العملیة التعلیمیة، وأتيحت لهم عملیة الإثراء المعلوماتي التي یتطلبها مجتمع المعرفة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، كمال الدين.. (2016). فاعلية برنامج كمبيوتري مقترح لإكساب مهارات الثقافة البصرية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 26، يناير 2016. ص ص. 143-179 تم استرجاعه من search.shamaa.org .