البحث المتقدم
     

أثر مقرر إلكتروني مقترح في تقنيات التعليم عن بعد على التحصيل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوي أسلوب (التبسيط / التعقيد) المعرفي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120936
المؤلف مبارز، منال عبد العال. تكنولوجيا التعليم، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة
المؤلف الاضافي العقباوى، بسمة عبد المحسن عبد اللطيف. دكتوراه، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة.
الفقي، ممدوح سالم محمد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة.
الصفحات ص ص. 95-142
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 26، يناير 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعليم عن بعد  -  التحصيل الدراسي  -  المعرفة  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تطرح الدراسة الاشكالية من خلال التساؤل التالي: ما أثر المقرر الإلكتروني المقترح في تقنيات التعليم عن بعد 1 على التحصيل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوي أسلوب (التبسيط/ التعقيد) المعرفي؟ وقد هدفت إلى: 1) تحديد معايير تصميم المقرر الإلكتروني المقترح في تقنيات التعليم عن بعد 1. 2) تحديد أثر المقرر الإلكتروني المقترح في تقنيات التعليم عن بعد 1 في التحصيل المعرفي لطلاب تكنولوجيا التعليم ذوي الأسلوب المعرفي (التبسيط/ التعقيد). 3) تقديم المقرر الإلكتروني المقترح لتقنيات التعليم عن بعد 1 واختباره في ضوء نموذج التصميم التعليمي المتبع. لجمع البيانات تم استخدام الأدوات الآتية: 1) اختبار تحصيلي إلكتروني، 2) مقياس الأسلوب المعرفي. في ضوء طبيعة الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي والمنهج التجريبي. تكونت عينة الدراسة من 60 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة- تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بأشمون، جامعة المنوفية. وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبيتين. خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: 1) توجد فروق ذوات دلالة بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي لمقرر تقنيات التعليم عن بعد 1. 2) يحقق المقرر الإلكتروني المقترح في تقنيات التعليم عن بعد 1 حجم تأثير أعلى من القيمة 0.14≤2µ في تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مبارز، منال عبد العال.. (2016). أثر مقرر إلكتروني مقترح في تقنيات التعليم عن بعد على التحصيل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوي أسلوب (التبسيط / التعقيد) المعرفي . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 26، يناير 2016. ص ص. 95-142 تم استرجاعه من search.shamaa.org .