البحث المتقدم
     

بناء الفصول الافتراضية في ضوء نظريات التربية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120934
المؤلف الرشيدي، حمد بن عايض. قسم وسائل وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حائل، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي الدحلان، كوثر علي. قسم علوم الحاسب وهندسة البرمجيات، كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، جامعة حائل، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 43-87
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 26، يناير 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعليم عن بعد  -  تدريس اللغات  -  اللغة العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تنطلق الدراسة من التساؤل: لماذا لم يلق تعليم اللغة العربية النجاح ذاته الذي حققه التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في تدريس اللغات الأجنبية؛ وترجع ذلك لتخوف بعض التربويين من تأثير هذا النوع من التعليم على تلقي اللغة العربية، وبخاصة لغير الناطقين بها، كون أن اللغة العربية لغة متوارثة نطقا قبل أن تتوارث كتابة. وقد هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الفصل الافتراضي في التعليم الإلكتروني، كونه يتم تحت إشراف المعلم ويوفر الخصائص ذاتها التي يوفرها الفصل التقليدي، بل يتفوق عليه في كونه يستطيع الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب في شتى أنحاء العالم، إضافة الى ميزات أخرى. كما سلطت الضوء على أهمية دمج النظريات التربوية عند بناء الفصول الافتراضية لتفعيل واستغلال الإمكانات التقنية وفقاً لمدلولات هذه النظريات وقد عرضت الدراسة في الاخير مجموعة من الاستراتيجيات التربوية التي تمكن من تحقيق هدف التعلم بكل يسر وسهولة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرشيدي، حمد بن عايض.. (2016). بناء الفصول الافتراضية في ضوء نظريات التربية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 26، يناير 2016. ص ص. 43-87 تم استرجاعه من search.shamaa.org .