البحث المتقدم
     

أثر التفاعل بين حجم مجموعات التشارك والأسلوب المعرفي باستراتيجية تقصي الويب لوحدة حل المشكلات على تنمية تقدير الذات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية الأزهرية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120920
المؤلف جمال الدين، هناء محمد مرسي. عميد، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية للدراسات العليا، جامعة القاهرة
المؤلف الاضافي عبد العزيز، محمد يسري. أخصائي، الحاسوب الآلي، مشيخة الأزهر الشريف؛ مدرب، حاسب آلي، الإدارة العامة للتدريب.
محمود، حنان محمد ربيع. تكنولوجيا التعليم، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية.
الصفحات ص ص. 255-309
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع.34، يناير 2018
ملاحظة عامة نشر أيضا في المجلة نفسها: ع. 34، يناير 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المشاركة  -  الاستراتيجيات التربوية  -  تكنولوجيا التعليم  -  حل المشكلات  -  تنمية المهارات  -  تقييم الذات  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتمثل الإشكالية في الدراسة في الحاجة إلى معرفة الحجم الأمثل لمجموعات التشارك في استراتيجية تقصي الويب لوحدة حل المشكلات وفق الأسلوب المعرفي في تنمية تقدير الذات لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بالأزهر الشريف. تسعى هذه الدراسة إلى تحقيق الأهداف الآتية: 1) إعداد التصور المقترح لاستراتيجية تقصي الويب لوحدة حل المشكلات في تنمية تقدير الذات لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري. 2) الكشف عن أثر التفاعل بين حجم مجموعات التشارك والأسلوب المعرفي باستراتيجية تقصي الويب لوحدة حل المشكلات في تنمية تقدير الذات لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري. شملت أدوات جمع البيانات: الاستبيانات، وأدوات ومواد المعالجة التجريبية تمثلت في بناء استراتيجية تقصي الويب، أما أدوات القياس فتمثلت بمقياس تقدير الذات، ومقياس الأسلوب المعرفي. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، والمنهج شبه التجريبي. أما عينة الدراسة فتمثلت بتلاميذ الصف الثالث الإعدادي في أحد معاهد منطقة القاهرة الأزهرية. أشارت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائیاً بین متوسط درجات طلاب المجموعات التجریبیة الست في القیاسین القبلي والبعدي، لأداة مقیاس تقدیر الذات بمهارات حل المشكلات، وذلك لصالح التطبیق البعدي وهذا یدل على فاعلیة وأثر استخدام المعالجة التجریبیة وهي إستراتیجیة تقصي الویب، وقد كان الفرق دالا لمقیاس تقدیر الذات .وأشارت النتائج إلى أن الفرق یقع في صالح المجموعة المتوسطة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جمال الدين، هناء محمد مرسي.. (2017). أثر التفاعل بين حجم مجموعات التشارك والأسلوب المعرفي باستراتيجية تقصي الويب لوحدة حل المشكلات على تنمية تقدير الذات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية الأزهرية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع.34، يناير 2018. ص ص. 255-309 تم استرجاعه من search.shamaa.org .