البحث المتقدم
     

أثر استخدام التعلم النقال في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120918
المؤلف الحايس، محمد علي. حاسب آلي، المعهد العالي للدراسات النوعية، الجيزة
الصفحات ص ص. 191-254
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 30، يناير 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المعهد العالي للدراسات النوعية (الجيزة)  -  التعلم الالكتروني  -  تنمية المهارات  -  اللغة الانكليزية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تكمن اشكالية الدراسة في التعرف على أثر استخدام التعلم النقال في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية. لذا هدفت إلى التعرف على أهمیة استخدام التعلم النقال في تنمیة مهارات اللغة الانجلیزیة لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعیة من خلال الآتي: تعرف أثر استخدام التعلم النقال في تنمية كل من المهارات التالية: القراءة، الاستماع، التحدث، الكتابة، مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية. انطلاقاً من ذلك تبين أن المنهج المناسب للدراسة هو المنهج الوصفي، أما فيما يخص العينة فكانت جزءا من المجتمع المكون من 370 طالبا وطالبة من قسم اللغات بالمعهد العالي للدراسات النوعية بمحافظة الجيزة، وقُسمت العينة إلى مجموعتين الأولى تدرس بالطريقة التقليدية وهي المجموعة الضابطة، والثانية تدرس عن طريق استخدام تطبيقات التعلم النقال وهي المجموعة التجريبية. تم تحديد أداة الدراسة في صورة الاختبار التحصيلي لأنه الأكثر ملاءمة للدراسة الحالية. خلصت الدراسة بعدة نتائج كانت كالتالي: توجد فروق بين المتوسط البعدي لدرجات المجموعة التجريبية والمتوسط البعدي لدرجات المجموعة الضابطة في مهارة القراءة، كذلك في مهارة الاستماع، ومهارة التحدث، كما توجد فروق فيما يخص مهارة الكتابة ومهارات اللغة الإنجليزية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحايس، محمد علي.. (2017). أثر استخدام التعلم النقال في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طلاب المعهد العالي للدراسات النوعية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 30، يناير 2017. ص ص. 191-254 تم استرجاعه من search.shamaa.org .