البحث المتقدم
     

أدوار المتعلم المتجددة الويب كويست نموذجا الرحلات المعرفية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120901
المؤلف خميس، شيماء أحمد.
الصفحات ص ص. 333-355
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات دور الطالب  -  المعرفة  -  النماذج التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
من خلال ما تم عرضه من محاور في هذه الورقة، اتضح أن هناك سلبية للطلاب نحو التعلم، وذلك لانتشار أساليب التعليم التي لا زالت تقليدية لا تتناسب مع عصر التكنولوجيا والمعرفة فكان لا بد من الانتقال من التعلم الذي يعتمد على الحفظ إلى التعليم النشط الذاتي الذي يتمحور حول المتعلم. من هنا كان الحديث عن الويب كويست التي تعتمد على المتعلم والتي يستطيع المتعلم من خلالها اكتشاف المعلومة بذاتها وتحليلها وتفسيرها ونقدها وتكون في هذه الحالة نتيجة أو أثر التعلم أكثر فعالية باستخدام الويب كويست مما يزيد التشويق والإثارة للسعي وراء اكتساب المعلومة بنفسه وإعادة بناء المعلومة بنفسه والتفاوض مع الآخرين لإنجاز المهام المحددة المطلوبة. وقد ختمت الورقة بعدد من التوصيات، اهمها: 1) تشجيع الطلاب على استخدام المواقع التعليمية في التعليم. 2) ضرورة تزويد المدرسة بالانترنت. 3) ضرورة عقد دورات تدريبية للمعلمين لتعليمهم كيفية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية. 4) نشر الثقافة الإلكترونية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خميس، شيماء أحمد. (2016). أدوار المتعلم المتجددة الويب كويست نموذجا الرحلات المعرفية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016. ص ص. 333-355 تم استرجاعه من search.shamaa.org .