البحث المتقدم
     

بيئات التعلم الإلكتروني التكيفي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120895
المؤلف خميس، محمد عطية. تكنولوجيا التعليم، كلية البنات، جامعة عين شمس
الصفحات ص ص. 237-251
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا المعلومات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تناولت هذه الورقة موضوع التعلم التكيفي مع التركيز على خصائص بيئة التعلم الإلكتروني التكيفي وهي: التنوع، التفاعلية، الحساسية، القابلية، الاستجابة، الثبات، القدرة على التنبؤ. كما عرضت الورقة لخريطة تظهر مسار المتعلم في بيئة تعلم إلكتروني تكيفي والتي تقوم على أسلوبي تعلم: 1) الأسلوب البصري- السمعي- الحركي، 2) والأسلوب الكلي والتتابعي. كما تطرقت الورقة لمداخل التعلم الإلكتروني التكيفي وهي أربعة: 1) المدخل التكيفي المكبر، 2) مدخل التفاعل بين الاستعدادات والمعالجات، 3) المدخل التكيفي المصغر، 4) المدخل البنائي التشاركي. وقد ختمت بالإشارة إلى ألعاب الفيديو التعليمية التكيفية والتي تقوم على أساس تكيف مستوى التحدي والصعوبة في اللعبة لقدرات اللاعبين المختلفة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خميس، محمد عطية.. (2016). بيئات التعلم الإلكتروني التكيفي . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016. ص ص. 237-251 تم استرجاعه من search.shamaa.org .