البحث المتقدم
     

متطلبات تحسين أداء الهيئة التدريسية باستخدام المستحدثات التكنولوجية في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120885
المؤلف العنزي، فواز مالح عسل. وزارة التربية، الكويت
الصفحات ص ص. 131-135
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جودة التعليم  -  مواصفات الاداء  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  التقدم التكنولوجي  -  المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تفعيل دور المستحدثات التكنولوجية في تحسين أداء أعضاء الهيئة التدريسية في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت، وإيضاح دورها في تبسيط الإجراءات ومعالجة تباين البيئات المختلفة للمؤسسة التربوية بالمرحلة الثانوية، وبيان دورها في مرحلة تطبيق إستراتيجية الإدارة المعرفية التكنولوجية، والتفاعل بين الإدارة التكنولوجية والمهارات الإدارية، وبيان الدور الهام في نجاح وفشل المؤسسات التربوية. استخدمت الدراسة المنهج الاستطلاعي الذي يتطلب جمع البيانات من خلال المصادر الثانوية كالمجلات العلمية والكتب والدوريات والدراسات السابقة التي تناولت المستحدثات التكنولوجية واستخدامها في تحسين الأداء وإعداد البرامج التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت. خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج، أهمها: 1) يخلق استخدام المستحدثات التكنولوجية عن بعد مداخل جديدة للتعلم، واعتماد تغذية راجعة من جانب المعلمين. 2) وجوب تأهيل العاملين في التربية والتدريب المستمر للفئات المختلفة عن الهيئات التدريسية والإشرافية والإدارية مع إعطاء أولويات التأهيل العلمية. 3) تطوير المهارات الأساسية للتعليم للجميع لدى جميع العاملين بالمدارس، وتطوير المهارات المهنية للعاملين. 4) توافر أشكال جديدة للتعليم، وتقديم خدمات تربوية وثقافية لأعضاء الهيئة التدريسية بالمدارس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، فواز مالح عسل.. (2016). متطلبات تحسين أداء الهيئة التدريسية باستخدام المستحدثات التكنولوجية في مدارس التعليم الثانوي العام بدولة الكويت . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016. ص ص. 131-135 تم استرجاعه من search.shamaa.org .