البحث المتقدم
     

الجودة وواقع المنتج التعليمي في مصر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120884
المؤلف فرجون، خالد محمد. تكنولوجيا التعليم؛ وكيل، شؤون االتعليم والطلاب، جامعة حلوان
الصفحات ص ص. 125-129
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات ضبط الجودة  -  جودة التعليم  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
عرضت هذه الورقة لمبادئ تقوم عليها الجودة في أي مؤسسة تعليمية، منها: 1) التعرف على احتياجات وتوقعات المستفيدين، 2) السعي لتحقيقها، والتأكيد على أن التحسين والتطوير عملية مستمرة، 3) تمكين المعلمين من الأداء الجيد، 4) التركيز على العمل الجماعي. من جهة أخرى عرضت الورقة لواقع المنتج التعليمي أي الخريج في مصر، فقد أكّدت على ما يلي: 1) ضعف المنتج التعليمي وعدم ملاءمته لسوق العمل العالمي بمستجداته. 2) عدم تحمل مسؤولية نفسه أو التعامل مع الآخر أو الاختلاف في الرأي. 3) ندرة جودة الأداء داخل المؤسسات التعليمية. 4) عدم وضوح تطوير أساليب العمل، او الإفادة من الادوات التدريبية، مما انعكس بوضوح على سوء بيئة العمل وبناء وتعزيز العلاقات الانسانية داخلها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فرجون، خالد محمد.. (2016). الجودة وواقع المنتج التعليمي في مصر . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016. ص ص. 125-129 تم استرجاعه من search.shamaa.org .