البحث المتقدم
     

أخطاء الباحثين والمناقشين الشائعة في البحوث النفسية والتربوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120878
المؤلف حسن، عزت عبد الحميد محمد. علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة الزقازيق
الصفحات ص ص. 67-85
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المشكلات التربوية  -  الابحاث التربوية  -  الدراسات النفسية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتمحور هذه الدراسة حول مشكلة الأخطاء التي يقع بها الباحثون والمناقشون عند إعداد البحوث النفسية والتربوية. وتعيد سبب هذه المشكلة إلى عدم اعتماد الدراسات النفسية والتربوية على سیاسات واستراتیجیات واضحة المعالم. لذا هدفت هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على بعض الأخطاء الشائعة سواء جاءت هذه الأخطاء من قبل الباحثين أو الأساتذة القائمین بالمناقشة، ومن ثم تقدیم بعض الاقتراحات التي یمكن أن تسهم في تصویب هذه الأخطاء. من الأخطاء الشائعة التي أوردتها الدراسة تلك التي تتعلق بكل من: عنوان الدراسة وأسئلته وفروضه ومصطلحاته وأهمیته، والأخطاء المتعلقة بالإطار النظري والدراسات والبحوث السابقة والعینات، والخصائص السیكومتریة لأدوات الدراسة، واستخدام الأسالیب الإحصائیة المناسبة، بالإضافة إلى الأخطاء المتعلقة بعرض ومناقشة وتفسیر النتائج وتقدیم التوصیات والمقترحات وطریقة التوثیق وكتابة المراجع. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسن، عزت عبد الحميد محمد.. (2016). أخطاء الباحثين والمناقشين الشائعة في البحوث النفسية والتربوية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مؤتمر تكنولوجيا التربية والتحديات العالمية للتعليم يومي 19-20، يوليو 2016. ص ص. 67-85 تم استرجاعه من search.shamaa.org .