البحث المتقدم
     

استخدام البرمجيات الاجتماعية في تعليم العلوم للمعاقين سمعيا بمعاهد الأمل بالمملكة العربية السعوديةا

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120845
المؤلف العطيات، عالية محمد كريم. مناهج وطرق تدريس علوم، قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية والآداب؛ جامعة تبوك، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 49-104
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 29، ج. 1، أكتوبر 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات البرمجيات التربوية  -  تدريس العلوم  -  ضعيفو السمع  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد أهمية هذه الدراسة بالحاجة إلى الكشف عن واقع استخدام المعلمات للبرمجيات الاجتماعية كأدوات للتعلم الإلكتروني لتعليم العلوم للطالبات المعاقات سمعياً بمعاهد الأمل بالمملكة العربية السعودية. لذا سعت إلى تحقيق أغلب الأهداف الرئيسية التي تتمثل في: الوصف، التفسير، التنبؤ، التحكم؛ كما سعت إلى وصف واقع استخدام معلمات العلوم بمعاهد الأمل لتقنيات البرمجيات الاجتماعية وما يكتنف هذا الواقع من تحديات ومعوقات؛ وكذلك للكشف عن الأسباب المحتملة التي تشكل معالم هذا الواقع. تألفت عينة الدراسة من 59 من المعلمات المتخصصات في تعليم العلوم بمعاهد الأمل بالمملكة العربية السعودية. لجمع البيانات، تم تطبيق استبيان كأداة للدراسة التي توصلت إلى عدة نتائج، كان أهمها: 1) لا توجد فروق في آراء المعلمات بشأن استخدام البرمجيات الاجتماعية ومعوقاته تعزى لمتغير "عدد سنوات الخبرة في تدريس العلوم". 2) لا توجد فروق في آراء المعلمات بشأن استخدام البرمجيات الاجتماعية ومعوقاته تعزى لـ "عدد الدورات التدريبية في مجال التعليم الإلكتروني". 3) لا توجد فروق في آراء المعلمات بشأن استخدام البرمجيات الاجتماعية ومعوقاته تعزى لمتغير "المؤهل العلمي". (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العطيات، عالية محمد كريم.. (2016). استخدام البرمجيات الاجتماعية في تعليم العلوم للمعاقين سمعيا بمعاهد الأمل بالمملكة العربية السعوديةا . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 29، ج. 1، أكتوبر 2016. ص ص. 49-104 تم استرجاعه من search.shamaa.org .