البحث المتقدم
     

اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة السعودية نحو اختلاف أنماط الإبحار في مواقع الويب التعليمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120815
المؤلف محمد، فارعة حسن. المناهج وطرق التدريس؛ تكنولوجيا التعليم
المؤلف الاضافي الرايقي، عبد العالي مصعب عايض. دكتوراه، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة عين شمس.
السبحي، عبد الحي أحمد. المناهج وطرق التدريس، جامعة الملك عبد العزيز.
فرج، محمد أحمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة عين شمس.
سليمان، أمل نصر الدين. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة عين شمس.
الصفحات ص ص. 183-208
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 25، يناير 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اتجاهات الطلاب  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  المواقع الالكترونية  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
"ما هي اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة السعودية نحو اختلاف أنماط الإبحار في مواقع الويب التعليمية؟" طرحت الدراسة مشكلتها من خلال هذا التساؤل؛ وهدفت التعرف على اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة السعودية نحو اختلاف أنماط الإبحار في مواقع الويب التعليمية، كما استخدمت المنهج التجريبي. أما عينة الدراسة فشملت 60 طالبا من طلاب الصف الثاني المتوسط للعام الدراسي 1434- 1433ه، وقد تم اختيار مجموعة الدراسة قصدياً من مدرسة النور الرائدة المتوسطة بمحافظة جدة، وتم تقسيمهم عشوائياً إلى ثلاث مجموعات كالتالي: المجموعة الأولى: تدرس بالنمط الخطي؛ المجموعة الثانية: تدرس بالنمط الهرمي، المجموعة الثالثة: تدرس بالنمط الشبكي. كما تم إعداد مقياس الاتجاهات نحو مادة العلوم. توصلت الدراسة بعد معالجتها إلى النتائج التالية: 1) لأنماط الإبحار دور إيجابي في تنمية اتجاهات الطلاب نحو تعلم العلوم. 2) توجد فروق بين النمطين الهرمي والخطي في الاتجاه نحو العلوم، لصالح النمط الهرمي. 3) وجود فروق بين النمطين الخطي والشبكي في الاتجاه نحو مادة العلوم، لصالح النمط الشبكي. 4) تضاعف أنماط الإبحار من فعاليتها داخل الموقع المصمم وفق أحد أنماط الإبحار، كما أنها تساعد على زيادة الاتجاه الإيجابي نحو التعلم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، فارعة حسن.. (2015). اتجاهات طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة السعودية نحو اختلاف أنماط الإبحار في مواقع الويب التعليمية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 25، يناير 2015. ص ص. 183-208 تم استرجاعه من search.shamaa.org .