البحث المتقدم
     

واقع حقوق الإنسان في المدارس المتوسطة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 120067
المؤلف الأعظمي، ليلى عبد الرزاق نعمان.
المؤلف الاضافي وطان، زينب جناني.
متغيرات العنوان The reality of human rights in secondary schools in Baghdad [Article]
الصفحات ص ص. 557-577
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 201، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات حقوق الانسان  -  المدارس المتوسطة  -  اتجاهات الطلاب  -  الرعاية الاجتماعية  -  الخدمات الصحية  -  بغداد (العراق: مدينة)
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
استهدف البحث الحالي تعرف واقع حقوق الانسان في المدارس المتوسطة في مدينة بغداد، من وجهة نظر الطلبة في مجالات الرعاية الاجتماعية، والصحية، والمستوى التعليمي، والرعاية الوجدانية والجمالية التي يتلقاها الطلبة. وقد تكونت العينة من (٢٥٠) طالبا وطالبة بواقع (١٢٥) لكل من الذكور والاناث من الصفين الاول والثاني متوسط في ثمان مدارس في جانبي الكرخ والرصافة للعام الدراسي (٢٠٠٩ – ٢٠١٠). وقد استخدم مقياس الربيعي (٢٠٠٦) لقياس واقع حقوق الانسان التي أعتمد اتفاقية حقوق الطفل والذي تكون بعد تعديله من (٨٠ (فقرة. وقد أظهرت النتائج أن الطفل لا تتوافر له الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية والوجدانية والجمالية للطلبة في المدارس المتوسطة، على وفق ما جاء في اتفاقية حقوق الطفل (١٩٨٩).(الملخص المنشور)
This research aimed to realize the realistic of Human Rights in Secondary Schools in Baghdad from the view of students in the fields of: Social, Health, Educational, Affective and Aesthetic welfares. The sample depended on (250) students, (125) from each gender, students from 1st – 2nd secondary classes in eight schools for the year (2009) – (2010). AlRuba'i (2006) scale was depended on to measure the reality of Human Rights which built on " Child Rights Convention " which had (80) Items. The results cleared that the student in Secondary Schools receives NO Social, Health, Educational, Affective and Aesthetics Welfare according to " Child Rights Treaty " (1989). (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأعظمي، ليلى عبد الرزاق نعمان. (2012). واقع حقوق الإنسان في المدارس المتوسطة . مجلة الأستاذ. ع. 201، 2012. ص ص. 557-577 تم استرجاعه من search.shamaa.org .