البحث المتقدم
     

واقع مقرر الصحة النفسية من المنظور الإسلامي بجامعة نيالا : مقارنة مع كليات التربية في السودان

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 119652
المؤلف هارون، محمد جبريل فضل. كلية التربية، جامعة نيالا، السودان
المؤلف الاضافي إدريس، عبد القديم عبد الله عبد الرحمن. كلية التربية، جامعة نيالا، السودان.
أبكر، عبد الجبار آدم حسن. كلية التربية، جامعة نيالا، السودان.
الصفحات ص ص. 250-267
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 1، ع. 1، مارس 2017
المصدر الالكتروني محتوى العدد  PDF
الواصفات جامعة نيالا (السودان)  -  المقررات الجامعية  -  التعليم الجامعي  -  الصحة النفسية  -  التربية الاسلامية  -  كليات التربية
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تتناول هذه الدراسة واقع مقرر الصحة النفسية من المنظور الإسلامي بجامعة نيالا مقارنة مع بعض كليات التربية في السودان؛ وتهدف إلى: بيان أثر الفكر الغربي على التربية الإسلامية ومن ثم وضع تصور لدراسة مقرر الصحة النفسية من واقع التصور الإسلامي للإنسان والكون والحياة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي والتحليلي والمنهج المقارن. وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: تغلب على واقع مقرر الصحة النفسية التربية الغربية، وهذا الواقع في حاجة إلى التطوير ليواكب الوضع الاجتماعي الإسلامي في الوقت الراهن. ينبغي مراعاة التأصيل الإسلامي في وضع منهج الصحة النفسية، وتزويد الطلاب بالمعرفة التامة بمقرر الصحة النفسية من منظور إسلامي. ومن أهم توصيات الدراسة: ضرورة إجراء بحوث لواقع مقررات العلوم التربوية بالجامعات السودانية، وربطها بالتأصيل المعرفي. وضرورة إدراج مقرر الصحة النفسية في الكليات التي لا تدرّس هذا المقرر. (الملخص المنشور)
This study dealt with the reality of psychological health, course of the faculties of education in Sudan. It aimed the impact of Western thought on Islamic education statement, it was conceived to study the psychological health course assets are derived from the Islamic concept of human, universe and life, the researchers used the descriptive method and comparative method. The most important findings of the study that the reality of psychological health course dominated by Western education, and this fact needs to be developed to keep pace with the Islamic social present situation. The most important recommendations of the study are to conduct researches to the reality of the courses of the Educational sciences. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هارون، محمد جبريل فضل.. (2017). واقع مقرر الصحة النفسية من المنظور الإسلامي بجامعة نيالا : مقارنة مع كليات التربية في السودان. مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 1، ع. 1، مارس 2017. ص ص. 250-267 تم استرجاعه من search.shamaa.org .