البحث المتقدم
     

الأوضاع التعليمية والصحية في اللد أواخر العهد العثماني (1917-1864م

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 118848
المؤلف المجالي، أحمد سلامة. مديرية تربية منطقة القصر، وزارة التربية والتعليم الأردنية، محافظة الكرك، الأردن
متغيرات العنوان Education in the AL- Lydd region in the late Ottoman Empire era from 1864 to 1917 [Article]
الصفحات ص ص. 217-240
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 38، ج. 2، حزيران 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ظروف التعليم  -  الصحة  -  تاريخ التربية  -  اللد (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة المزيد من جوانب الحكم العثماني لمنطقة اللد في فلسطين، وتهدف أيضاً إلى دراسة متعمقة ومتخصصة في النواحي التعليمية والصحية في منطقة اللد أواخر العهد العثماني 1864-1917م. لقد تناول العديد من الدارسين والباحثين تاريخ فلسطين في أواخر العهد العثماني بدراسة تاريخية جيدة إلا أن هذه الدراسات على أهميتها كانت دراسات شاملة تخدم غرضاً عاماً وهو تاريخ فلسطين من كافة الجوانب أثناء العهد العثماني ، واغلبها لم يعتمد بشكل رئيس ومباشر على المصادر الأولية وخاصة السالنامات العثمانية الغنية بالمعلومات التي تخدم دراسات عدة منها الجانب التعليمي .ومن هنا تبرز أهمية هذه الدراسة التي تعتمد بشكل مباشر على ما تقدمه السالنامات العثمانية من معلومات عن النواحي التعليمية في اللد في أواخر العهد العثماني. (الملخص المنشور)
This study aims to investigate more aspects about the Ottoman rule in the AL- Lydd region in Palestine and to introduce a thorough and specialized study about the educational situation in AL- Lydd region in the late Ottoman era between 1864 to 917. Many scholars wrote about the history of Palestine in the late Ottoman era, but despite the significance of these studies, they were serving a general purpose, that is, the history of Palestine in general during the Ottoman era without depending on primary sources, especially the Ottoman documents (Alsnamat) that are rich in information that can be beneficial for various types of scholarly studies. The importance of this study springs from its direct dependence on what was written in the Ottoman Salnames (Year- Book) about the educational aspects in the area of AL- Lydd in the latest era the Ottoman period. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المجالي، أحمد سلامة.. (2016). الأوضاع التعليمية والصحية في اللد أواخر العهد العثماني (1917-1864م . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 38، ج. 2، حزيران 2016. ص ص. 217-240 تم استرجاعه من search.shamaa.org .