البحث المتقدم
     

دور التصميم في إبراز العناصر التفاعلية للمراهقين في المواقع الإلكترونية الإخبارية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 118090
المؤلف إسماعيل، محمود حسن. الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي أحمد، إيناس محمود حامد. الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
عبد المطلب، نادر محمد علي. قسم الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
متغيرات العنوان The role of design in highlighting the interactive elements of the adolescents in the electronic nres websites [Article]
الصفحات ص ص. 147-152
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 18، ع. 67، أبريل-يونيو 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تصميم البرامج  -  التفاعل  -  المراهقون  -  المواقع الالكترونية  -  الانترنت  -  تكنولوجيا وسائل الاعلام
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف الدراسة: تهدف الدراسة إلى التعرف على دور التصميم في إبراز العناصر التفاعلية للمراهقين بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، وكذلك التعرف على العناصر البنائية التفاعلية المستخدمة في المواقع الإلكترونية الإخبارية، مع رصد الفروق بين المواقع الإلكترونية الإخبارية في توزيع العناصر البنائية التفاعلية، والتعرف على مستوى التفاعلية المتحقق في تلك المواقع. المنهج: تنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وتعتمد على منهج المسح الإعلامي. العينة: وتتمثل عينة الدراسة في ثلاثة مواقع إلكترونية إخبارية مصرية، هي: اليوم السابع، والمصري اليوم، والوطن. وتم اختيار تلك العينة بناءً على دراسة استطلاعية أجريت على مجموعة من المراهقين، وتعتمد الدراسة على مقياس للتفاعلية من إعداد الباحثين، يتم من خلاله تحديد نسبة التفاعلية في المواقع الإلكترونية عبر شبكة الانترنت. النتائج: توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، من أهمها: جاء موقع "المصري اليوم" في المرتبة الأولى وفقاً لمقياس تفاعلية المواقع الإلكترونية، وذلك بعد أن حصل على 69 درجة من إجمالي درجات المقياس المقدرة بـ90 درجة، وذلك بنسبة مئوية قدرها 76.66%، بينما جاء موقع "اليوم السابع" في المرتبة الثانية بعد حصوله على 68 درجة بنسبة مئوية قدرها 75.55%، وفى المرتبة الثالثة جاء موقع "الوطن" بعد حصوله على 54 درجة بنسبة مئوية قدرها 60%. وجاء موقع "المصري اليوم" في المرتبة الأولى من حيث قدرته على استخدام التصميم بشكل يساعد على إبراز العناصر التفاعلية، وذلك من خلال القدرة على الوصول لتلك العناصر بأقل عدد من النقرات Clicks، وذلك بعد حصوله على 30 درجة من إجمالي 39 درجة، بنسبة مئوية تقدر 76.92%، تلاه موقع "اليوم السابع" بـ26 درجة بنسبة مئوية تقدر بـ66.66%، ثم موقع "الوطن" الذي حصل على 20 درجة، بنسبة مئوية تقدر بـ51.28%. (الملخص المنشور)
Aims: This study aimed to identify the role of design in highlighting the interactive elements of the Adolescents in news websites, as well as identify structural elements used in the interactive news websites, and monitor the differences between news websites in the distribution of structural elements of interactive, And to identify the mteractive level achieved in those websites. Methods: This study Belong to the descriptive studies, and relied on a media survey. Sample: The sample of the study consisted of three Egyptian news websites are: (Youm7- Elwatan- ElMasry Almasry Alyoum), and the sample was selected based on a survey conducted by a researcher at a group of adolescents, The study relied on a scale of interactive prepared by the researcher, through which determine the percentage change in the interactive electronic sites on the Internet. Results: The study found a range of results, including Almasryalyoum ranked first according to the scale interactive websites, and after that he got 69 degrees ofthe total estimated scale degrees 90 degrees, with a percentage of 76.66%, youm7 in second place after winning 68 degrees by a percentage amount 75.55%, and third in the site elwatan after his 54 degrees with a percentage 60%, and Almasryalyoum ranked first in terms of irs ability to use design to highlight the interactive elements and through the ability to access those elements with the least number of dicks after receiving a 30 degrees of the total 39 degrees, estimated percentage 76.92%, followed by the site youm7 Where he earned 26 degrees estimated percentage 66.66%, and elwatan won 20 degrees, with an estimated percentage 51.28%. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إسماعيل، محمود حسن.. (2015). دور التصميم في إبراز العناصر التفاعلية للمراهقين في المواقع الإلكترونية الإخبارية . مجلة دراسات الطفولة. مج. 18، ع. 67، أبريل-يونيو 2015. ص ص. 147-152 تم استرجاعه من search.shamaa.org .