البحث المتقدم
     

إستخدام طلاب الجامعات لمواقع الأحزاب السياسية المصرية وعلاقته باتجاهاتهم نحوها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 117703
المؤلف معبد، إعتماد خلف. الإعلام وثقافة الأطفال، جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي اللبان، شريف درويش. الصحافة وتكنولوجيا الإتصال؛ وكيل، كلية الإعلام، جامعة القاهرة.
أبو النصر، سامية محمد.
متغيرات العنوان Universities studentsuses of political parties sites and ts relationship to their attitudes toward these parties [Article]
الصفحات ص ص. 109-117
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 18، ع. 66، يناير-مارس 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الطلاب الجامعيون  -  اتجاهات الطلاب  -  المواقع الالكترونية  -  القضايا السياسية  -  التنشئة السياسية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تسعى العديد من الأحزاب والقوى السياسية المختلفة عبر مواقعها الإلكترونية وصحفها الإلكترونية وصفحتها عبر الفيسبوك، سواء في الدول المتقدمة أو النامية لاستغلال هذه الوسائل للترويج لبرامجها السياسية وأفكارها الإيديولوجية، والوصول لأفراد المجتمع والتأثير فيهم من خلال أدواتها المختلفة (المواقع الإلكترونية- صفحات الفيسبوك الصحف الإلكترونية) وهذه الدراسة تعمل على رصد استخدام الشباب الجامعي للمواقع الإلكترونية الخاصة بالأحزاب والقوى السياسية المصرية في عدد من القضايا، واتجاهات الشباب المصري نحو هذه الأحزاب وكيفية تأثيرها على الشباب وسبل تأثيرها على المجتمع المصري، وذلك في إطار نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام بالإضافة للتعرف على تأثير متغيرات الاهتمام والسن والمستوى الاجتماعي والاقصادي على مستوى إدراك الشباب الجامعي من 18- 21 عاماً. وتهدف الدراسة الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء نجاح بعض المواقع الإلكترونية الخاصة بالأحزاب السياسية في الوصول للجمهور المستهدف وتوعيته بأهمية المشاركة السياسية. وتنتمي هذه الدراسات إلى الدراسات الوصفية، حيث تعتمد على تحليل المواقع الإلكترونية للأحزاب السياسية من خلال تحليل المضمون، وكذلك دراسة ميدانية من خلال استخدام منهج المسح الإعلامي بالعينة لعينة عمدية قوامها 400 مفردة لعدد من شباب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة من الذكور والإناث، أعمارهم تتراوح بين 18- 21 عاماً. ولقد أظهرت الدراسة الميدانية أن أهم الأسباب: لا أهتم ولا أحب ولا أفضل المشاركة في العمل السياسي، لا أثق في أي منها ولا أريد الاتباع والانسياق وراء منهج معين في التفكير بل أريد اتباع ما يفرضه عليّ عقلي وفكري، وأوصت الدراسة بتفعيل دور أمانات الشباب في الأحزاب المختلفة، وعدم الاعتماد على مبدأ الانتقائية بأن يكون لدى بعض الأحزاب وجود داخل الجامعات دون غيرها لتقديم معلومات للشباب وإلقاء الضوء على دور الأحزاب في خدمة المجتمع. (الملخص المنشور)
Internet has become a major focus in the marketing strategy College political establishment and become different political parties and forces and their candidates using marketing tools via the Internet in promoting the political programs of the parties and in their struggle to highlight the extent to distinguish those programs from those competitors have been increasing numbers of users of the Internet have increased their popularity among various classes, especially among young people, where it proved many studies turnout of young people to use the Internet through Web sites and e- newspapers so seeking many different political parties and forces via their electronic and newspapers, electronic, and her Facebook. This study aims to uncover the truth about the reasons behind the success of some of the Web sites of political parties in reaching the target audience and Tuaaath the importance of political participation. This study recommend o The extraction of the results of the study and in the light of the outcome of the study results can provide a number of proposals g o study how to develop and design the Egyptian sites, o the role of political differences in Web site design, comparison of the number of political parties and study sites, o Study of the Arab electronic design sites across smart devices standards. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
معبد، إعتماد خلف.. (2015). إستخدام طلاب الجامعات لمواقع الأحزاب السياسية المصرية وعلاقته باتجاهاتهم نحوها . مجلة دراسات الطفولة. مج. 18، ع. 66، يناير-مارس 2015. ص ص. 109-117 تم استرجاعه من search.shamaa.org .