البحث المتقدم
     

علاقة الأفلام الكارتونية التلفزيونية على قلة الحركة عند اطفال ما قبل المدرسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 117681
المؤلف أبو هشيمة، منى سامح. مناهج وطرق تدريس التربية الحركية، كلية التربية، جامعة حلوان.
متغيرات العنوان The relationship between watching the television cartoon movies lack of moving at pre-school children [Article]
الصفحات ص ص. 31-37
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 18، ع. 66، يناير-مارس 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الافلام  -  الرسوم المتحركة  -  البرامج التلفزيونية  -  المهارات النفسحركية  -  النمو الحركي  -  المعوقات  -  سلوك الاطفال  -  اطفال ما قبل المدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث: يهدف هذا البحث إلى التعرف على علاقة الأفلام الكارتونية التلفزيونية بقلة الحركة عند أطفال ما قبل المدرسة من خلال بطاقة استطلاع رأى أولياء أمورهم. تساؤلات البحث: ما علاقة الأفلام الكارتونية التلفزيونية بحركة الأطفال في مرحلة ما قبل الدراسة في نظر أولياء أمورهم؟ وما الفرق بين علاقة الأفلام الكارتونية التلفزيونية بحركة البنين والبنات في مرحلة ما قبل المدرسة في نظر أولياء أمورهم؟ تبيّن أن الأفلام الكارتونية تؤثر بالسلب على حركة الطفل، حيث إن الأطفال في سن ما قبل المدرسة 4- 6 سنوات يشاهدون الأفلام الكارتونية التلفزيونية لفترات طويلة، قد تتجاوز الثلاث ساعات. وهذا يتعارض والخصائص البدنية المفروض توافرها عند الأطفال في هذه المرحلة العمرية، ويمكن أن يؤثر على النمو الحركي الطبيعي لديهم، ويجعلهم متخلفين عن الأطفال في العمر نفسه الذين لا يجلسون لفترات طويلة أو يشاهدون الأفلام الكارتونية بطريقة مقننة. وترى الباحثة أن أولياء الأمور يجب أن يختاروا البرامج التي تتناسب مع عمر أطفالهم، والتي تكون أهدافها إيجابية وخالية من العنف، لأن كل ما يشاهده الطفل يتركز في تفكيره ويؤثر على تصرفاته وسلوكه في الوقت الحاضر أو مع مرور الوقت. وهذا التأثير السلبي للأفلام الكارتونية على الطفل من جميع النواحي البدنية والنفسية والوجدانية والعقلية، يستلزم الكثير من الوقت والجهد لمحوه. (الملخص المنشور)
Aim: This research aims to identify the impact of movies on the television cartoon lack of movement at the pre- school children through the card poll their parents. Questions: What is the relationship between watching the television cartoon movies on the moving of children in pre- school view of their parents?, What is the difference between the relationship of television cartoon movies on the moving of boys and girls in pre- school view of their parents? Results: The results proved that the cartoon movies negatively affect the movement of the child, where children in pre- school age 4- 6 years watching television cartoon movies for long periods of time ranging from three hours or more, and this reverse physical characteristics imposed when the availability of children in this age group, it can also affect on the motor development of natural and have them retarded children in the same age who do not sit for long periods of time or watch movies cartoon codified manner. As you can see the researcher that parents should choose programs that are commensurate with the age of their children and that their aims positive and free of violence because everything he sees the child is concentrated in his mind and affect his actions and behavior at the present time or with the passage of time, and this requires time and effort to erase this negative impact Film cartoon on the child in all aspects of physical, psychological, emotional and mental health. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو هشيمة، منى سامح.. (2015). علاقة الأفلام الكارتونية التلفزيونية على قلة الحركة عند اطفال ما قبل المدرسة . مجلة دراسات الطفولة. مج. 18، ع. 66، يناير-مارس 2015. ص ص. 31-37 تم استرجاعه من search.shamaa.org .