البحث المتقدم
     

تعزيز فرص اكتساب المعرفة وما وراء المعرفة البيئية لطلاب كلية التربية بجامعة الكويت من خلال المناقشات الإلكترونية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 117599
المؤلف الكندري، علي حبيب.
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 42، ع. 162، 2016
الواصفات جامعة الكويت (الكويت)  -  تكوين المفاهيم  -  التربية البيئية  -  الوعي البيئي  -  الاتصال (نقل الافكار)  -  التدريس بالوسائط المتعددة
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف أثر تصميم بيئة تعليمية من خلال المناقشات الإلكترونية غير المتزامنة على تنمية المعارف البيئية بمستوياتها التقريرية والإجرائية وما وراء المعرفة لدى طلبة كلية التربية بجامعة الكويت، بالإضافة إلى استكشاف أصالة منشورات الطلبة عند مناقشة بعض الموضوعات البيئية. تكونت عينة الدراسة من (26) من الطالبات المسجلات في مقرر التربية البيئية بجامعة الكويت، وقد شارك جميع أفراد عينة الدراسة في مناقشة ستة موضوعات بيئية جدلية في لوحة المناقشة الإلكترونية، وفق بروتوكول متفق عليه سلفاً معهن. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحليل محتوى منشورات الطلبة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية لوحة المناقشات الإلكترونية في توفير فرص للطلبة للتفكير في أفكارهن، وأفكار زملائهن المكتوبة حول القضايا البيئية في المستويات المعرفية. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الكندري، علي حبيب. (2016). تعزيز فرص اكتساب المعرفة وما وراء المعرفة البيئية لطلاب كلية التربية بجامعة الكويت من خلال المناقشات الإلكترونية . مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 42، ع. 162، 2016. تم استرجاعه من search.shamaa.org .