البحث المتقدم
     

دور معلمي المرحلة الثانوية في تعزيز الأمن الفكري لمواجهة تحديات التطرف والإرهاب والغزو الفكري من وجهة نظر الموجهين ومديري المدارس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 117570
المؤلف مرعي، أحمد محمد حسن. قسم التربية وعلم النفس، كلية التربية، جامعة مصراتة
الصفحات ص ص. 255-284
المصدر المجلة العلمية لكلية التربية. مج. 2، ع. 6، ديسمبر 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات دور المعلم  -  معلمو المدارس الثانوية  -  الامان  -  مشكلات المجتمع المحلي  -  الارهاب  -  المشكلات الاجتماعية
لغة الوثيقة العربية
البلد ليبيا
تطرح الدراسة إشكالية من خلال التساؤل الآتي: ما دور معلم التربية الإسلامية في تعزيز الأمن الفكري في نفوس طلابه من وجهة نظر الموجهين ومديري المدارس؟ وفي مسعى الدراسة، ونظرا لطبيعتها، فقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وشملت عينة الدراسة جميع مديري المدارس وموجهي الدراسات الإسلامية داخل مدينة زليتن بليبيا، والبالغ عددهم 35 مديرا و53 موجها - في نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي 2015/ 2016، وتم استخدام استبانة كأداة لجمع المعلومات اللازمة للدراسة. بعد المعالجة خلصت الدراسة إلى عدة نتائج، أبرزها: 1) إسهام المعلم في تعزيز الأمن الفكري لدى طلاب المرحلة الثانوية. 2) وافق أفراد العينة على الصعوبات والمعوقات التي تحول دون تحقيق المعلم للقيام بدوره في تعزيز الأمن الفكري لدى الطلاب. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مرعي، أحمد محمد حسن.. (2016). دور معلمي المرحلة الثانوية في تعزيز الأمن الفكري لمواجهة تحديات التطرف والإرهاب والغزو الفكري من وجهة نظر الموجهين ومديري المدارس . المجلة العلمية لكلية التربية. مج. 2، ع. 6، ديسمبر 2016. ص ص. 255-284 تم استرجاعه من search.shamaa.org .