البحث المتقدم
     

المضامين التربوية لشعر شوقى للأطفال

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 117475
المؤلف الخولي، هديل مصطفى مصطفى. قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة حلوان
متغيرات العنوان The educational content of Shawki's poetry for children [Article]
الصفحات ص ص. 191-340
المصدر مستقبل التربية العربية. مج. 22، ع. 95، يونيو 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تحليل المضمون  -  محتوى التربية  -  الشعر  -  ادب الاطفال  -  العوامل الاجتماعية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة بشكل أساسي إلى تحليل المضامين التربوية والقيمية في شعر شوقي للأطفال، وذلك من خلال: 1) الكشف عن موقع الشعر بشكل عام، وشعر شوقي للأطفال بشكل خاص من أدب الطفل. 2) التعرف على العوامل الأدبية والمجتمعية المؤثرة على المضامين التربوية في شعر شوقي للأطفال. 3) التعرف على المراحل العمرية المستهدفة من شعر شوقي. 4) التعرف على الأشكال الأدبية المتضمنة في شعر شوقي للأطفال. وقد تم تحليل مضمون لعيّنة من شعر شوقي للأطفال، وتحليل قصصه الشعري تحليلاً قيمياً. (الملخص المنشور)
The study aims primarily to educational content and value analysis in Shawki poetry for children. Through: 1) Detection poetry site in general and Shawki poetry children in particular of children’s literature. 2) Identify the moral and societal factors affecting the educational content in Shawki poetry for children. 3) Identify the target age stages of Shawki poetry. 4) Identifying literary forms contained in Shawki poetry for children. The content analysis of a sample of Shawqi poetry for children, and analysis of stories poetic analysis of value judgment. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخولي، هديل مصطفى مصطفى.. (2015). المضامين التربوية لشعر شوقى للأطفال . مستقبل التربية العربية. مج. 22، ع. 95، يونيو 2015. ص ص. 191-340 تم استرجاعه من search.shamaa.org .