البحث المتقدم
     

فاعلية استراتيجية التعليم حول العجلة القائمة على نظرية هيرمان ونظرية التعلم المستند الى الدماغ في تنمية الاستيعاب المفاهيمي في الكيمياء وأنماط التفكير لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 115472
المؤلف آل رشود، جواهر بنت سعود. المناهج وطرق تدريس العلوم، جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.
الصفحات ص ص. 171-234
المصدر رسالة الخليج العربي. ع. 119، س. 32، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  نظريات التعلم  -  الفهم  -  الكيمياء  -  عمليات التفكير  -  طلاب المدارس الثانوية  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية إستراتيجية "التعليم حول العجلة" القائمة على نظرية هيرمان ونظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية الاستيعاب المفاهيمي في الكيمياء وأنماط التفكير لدى طالبات المرحلة الثانوية. تمّ استخدام المنهج شبه التجريبي، وقد تألفت عينة الدراسة من طالبات الصف الأول الثانوي اللاتي يدرسن في المدارس الثانوية بمدينة الرياض في العام الدراسي 1429- 1430ه وتتراوح أعمارهن ما بين 16- 18 سنة، وعددهن 110 طالبات. بعد معالجة بيانات الدراسة، تم التوصل إلى ما يلي: 1) وجود فروق فردية دالة بين المجموعتين التجريبية والضابطة على متغير الاستيعاب المفاهيمي الكلي، وذلك لصالح المجموعة التجريبية. 2) وجود فروق ذوات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في متغير أنماط التفكير الكلي وفق مقياس هيرمان، وذلك لصالح المجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
آل رشود، جواهر بنت سعود.. (2011). فاعلية استراتيجية التعليم حول العجلة القائمة على نظرية هيرمان ونظرية التعلم المستند الى الدماغ في تنمية الاستيعاب المفاهيمي في الكيمياء وأنماط التفكير لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض . رسالة الخليج العربي. ع. 119، س. 32، 2011. ص ص. 171-234 تم استرجاعه من search.shamaa.org .