البحث المتقدم
     

القيم المتضمنة في كتب التربية الوطنية في المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 115215
المؤلف الدويلة، أمل بدر ناصر. كلية التربية، جامعة الكويت، دولة الكويت
متغيرات العنوان Values manifested in the national education textbooks in primary school in the Sate of Kuwait [Article]
الصفحات ص ص. 13 - 57
المصدر المجلة التربوية. مج. 31، ع. 121، ج. 2، ديسمبر 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات القيم  -  الكتب المدرسية  -  التربية على المواطنة  -  التعليم الابتدائي  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت الدراسة إلى تعرف القيم (السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية)، المتضمنة في مناهج التربية الوطنية في المرحلة الابتدائية في الكويت، باستخدام المنهج الوصفي، وأسلوب تحليل المحتوى. كما اشتملت عينة الدراسة على كتب التربية الوطنية الخمسة الأولى في مرحلة التعليم الأساسي في الكويت. وباستخدام التكرارات والنسب المئوية لقائمة معايير تم إعدادها لهذه الدراسة، أظهرت النتائج أن القيم في كتب التربية الوطنية الكويتية في المرحلة الابتدائية اعتمدت على تخطيط غير منظم، لا يتحقق فيه الشمول، أو التوازن، أو مراعاة التدرج، كما أن تكرار القيم تأرجح من صف إلى آخر. (الملخص المنشور)
The present study aims to identify the values (political, social, economic and religious), included in the National Education curriculum in primary school in Kuwait. Descriptive approach was used, as well as the content analysis method. The study examined a sample of the books of the National Education in basic education in Kuwait; using frequencies and percentages. Results showed that the values in the National Education books are stated randomly and lack inclusiveness, balance, and proper graduation. Moreover, frequencies were inconsistently distributed on grades. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدويلة، أمل بدر ناصر.. (2016). القيم المتضمنة في كتب التربية الوطنية في المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت . المجلة التربوية. مج. 31، ع. 121، ج. 2، ديسمبر 2016. ص ص. 13 - 57 تم استرجاعه من search.shamaa.org .