البحث المتقدم
     

الخصائص السيكومترية لمقياس دوافع تعامل الشباب مع شبكات التواصل الاجتماعي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114766
المؤلف محمد، ياسمين مصطفى أحمد. طالبة ماجستير
المؤلف الاضافي محمود، هبة سامي. الصحة النفسية والإرشاد النفسي، كلية التربية، جامعة عين شمس.
عزب، حسام الدين محمود. الصحة النفسية والإرشاد النفسي، كلية التربية، جامعة عين شمس.
الصفحات ص ص. 457-480
المصدر مجلة الإرشاد النفسي. ع. 45، كانون الثاني 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المهارات النفسحركية  -  القياس النفسي  -  الاتجاهات  -  الشباب  -  الاتصال (نقل الافكار)  -  العلاقات الاجتماعية  -  تكنولوجيا وسائل الاعلام
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تجتمع مشكلة وهدف هذه الدراسة بمعرفة دوافع استخدام الشباب لشبكات التواصل الاجتماعي. استخدمت الدراسة لتحقيق ما سبق المنهج السيكومتري الإحصائي لمناسبته لطبيعة الدراسة. كما تكونت العينة من 100 طالب وطالبة من كلية التربية جامعة عين شمس من جميع الفرق الدراسية بالشعب العلمية والأدبية بواقع 50 من الذكور و50 من الإناث، تتراوح أعمارهم بين 18- 22 عاماً. في سبيل معالجة الدراسة تم بناء مقياس دوافع تعامل الشباب مع شبكات التواصل الاجتماعي كأداة للدراسة. توصلت الدراسة إلى أن مقياس دوافع تعامل الشباب مع شبكات التواصل الاجتماعي والذي تم إعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، مما يؤكد صلاحية هذا المقياس للاستخدام في البيئة المصرية والعربية، وهذا ما يزيد الثقة بالنتائج التي يمكن التوصل إليها في الدراسات المستقبلية والخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي عند استخدامها لهذا لمقياس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، ياسمين مصطفى أحمد.. (2016). الخصائص السيكومترية لمقياس دوافع تعامل الشباب مع شبكات التواصل الاجتماعي . مجلة الإرشاد النفسي. ع. 45، كانون الثاني 2016. ص ص. 457-480 تم استرجاعه من search.shamaa.org .