البحث المتقدم
     

صورة الجسم وفعالية الذات والقلق الاجتماعي لدى عينة من طالبات جامعة القصيم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114679
المؤلف حمودة، منى سيد. قسم علم النفس، كلية التربية، جامعة القصيم
المؤلف الاضافي أبو بكر، نشوة كرم. قسم علم النفس، كلية التربية، جامعة القصيم.
الصفحات ص ص. 325354
المصدر مجلة الإرشاد النفسي. ع.41 ، ج.1 ، يناير 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة القصيم (السعودية)  -  الصور الارتسامية  -  الفعالية  -  مفهوم الذات  -  القلق  -  السلوك الاجتماعي  -  الطلاب الجامعيون  -  البنات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي إلى تحديد الفروق بين مرتفعات ومنخفضات الرضا عن صورة الجسم في كل من: فعالية الذات والقلق الاجتماعي، وتعرف مدى تنبؤ الرضا عن صورة الجسم بكل من فعالية الذات والقلق الاجتماعي وأبعاده الفرعية، تكونت عينة البحث من 150 طالبة من كلية التربية بجامعة القصيم، تراوحت أعمارهن من 19- 27 عاماً، واستخدم مقياس اضطراب صورة الجسم لمجدي الدسوقي، ومقياس فعالية الذات العامة لشيماء يوسف المحمود، ومقياس القلق الاجتماعي من إعداد الباحثتين. وأظهرت النتائج وجود فروق دالة بين منخفضات ومرتفعات الرضا عن صورة الجسم على مقياس فعالية الذات في اتجاه مرتفعات الرضا عن صورة الجسم. ووجود فروق دالة بين منخفضات ومرتفعات الرضا عن صورة الجسم على مقياس القلق الاجتماعي وأبعاده الفرعية في اتجاه غير الرياضيات عن صورة الجسم. كما وجدت علاقة تنبؤية موجبة بين الرضا عن صورة الجسم وفعالية الذات، وعلاقة سالبة بين الرضا عن صورة الجسم والقلق الاجتماعي وأبعاده الفرعية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حمودة، منى سيد.. (2015). صورة الجسم وفعالية الذات والقلق الاجتماعي لدى عينة من طالبات جامعة القصيم . مجلة الإرشاد النفسي. ع.41 ، ج.1 ، يناير 2015. ص ص. 325354 تم استرجاعه من search.shamaa.org .