البحث المتقدم
     

معايير إنتاج بيئة تعلم تشاركية قائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114673
المؤلف الصياد، هشام أحمد إسماعيل.
المؤلف الاضافي جاد، منى محمود محمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حلوان.
أحمد، عمرو محمد محمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حلوان.
الصفحات ص ص. 539-581
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 33، مايو 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعايير  -  البيئة التربوية  -  التعلم التفاعلي  -  القرائية الحاسوبية  -  البرمجيات التربوية  -  تكنولوجيا التعليم  -  تنمية المهارات  -  قواعد البيانات  -  التعليم الثانوي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى: 1) تحديد واقع بيئات التعلم التشاركية القائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية في تعلم مهارات إنتاج مستودعات البيانات. 2) تحديد مهارات إنتاج مستودعات البيانات الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية. 3) وضع قائمة بالمعايير التربوية لإنتاج بيئة التعلم التشاركي القائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية. 4) وضع قائمة المعايير الفنية لإنتاج بيئة التعلم التشاركي القائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية. جاءت الدراسة الحالية وصفية لوصف وتحليل البحوث والدراسات السابقة للتعرف على واقع بيئات التعلم التشاركية، والتوصل إلى قائمة المعايير والمهارات. من ثم أُجريت الدراسة من خلال: 1) التعرف على واقع توظيف بيئة التعلم التشاركي القائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات. 2) إعداد قائمة بمهارات إنتاج مستودعات البيانات الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية. 3) إعداد قائمة بمعايير إنتاج بيئة تعلم تشاركي قائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصياد، هشام أحمد إسماعيل. (2016). معايير إنتاج بيئة تعلم تشاركية قائمة على تطبيقات السحابة الكمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 33، مايو 2016. ص ص. 539-581 تم استرجاعه من search.shamaa.org .