البحث المتقدم
     

المهارات السمعية اللازمة للتلاميذ المكفوفين بالمرحلة الابتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114663
المؤلف أبو شوك، فاطمة السيد عبد العظيم.
الصفحات ص ص. 293-315
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 32، يناير 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مهارات التدريس  -  تنمية المهارات  -  التجهيزات السمعية البصرية  -  الادراك السمعي  -  تعليم المكفوفين  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد المشكلة في هذه الدراسة بوجود ندرة في الدراسات التي تناولت تحديد المهارات اللازمة للتلاميذ المكفوفين بالمرحلة الابتدائية. من هنا تتمثل أهداف الدراسة بما يلي: 1) إعداد قائمة بالمهارات السمعية اللازمة للتلاميذ المكفوفين بالمرحلة الابتدائية. 2) تعرف مصادر اشتقاق قائمة المهارات السمعية اللازمة للتلاميذ المكفوفين بالمرحلة الابتدائية. استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي، وذلك لمناسبته لأهداف الدراسة. تمت معالجة الدراسة من خلال تحديد المهارات السمعية اللازمة للتلاميذ المكفوفين بالمرحلة الابتدائية، وقد تم الاعتماد في تحديد المهارات على الدراسات السابقة ذات الصلة بالموضوع الحالي؛ من خلال ذلك تم التوصل إلى إعداد قائمة بالمهارات السمعية الخاصة بتعلم التلميذ الكفيف، وتضمنت تلك القائمة أربعة مستويات: (الانتباه السمعي- التمييز السمعي- الإدراك السمعي- التذكر السمعي). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو شوك، فاطمة السيد عبد العظيم. (2016). المهارات السمعية اللازمة للتلاميذ المكفوفين بالمرحلة الابتدائية . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 32، يناير 2016. ص ص. 293-315 تم استرجاعه من search.shamaa.org .