البحث المتقدم
     

فاعلية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات في تنمية مهارات المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114657
المؤلف الجندي، هبه عادل عبد الغني.
الصفحات ص ص. 423-468
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 31، اكتوبر 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  التدريب بالمشروع  -  تنمية المهارات  -  المقررات الدراسية  -  الطلاب  -  تكنولوجيا التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات في تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية، ومدى تأثير ذلك على الجانب المهاري والمعرفي المنتج لدى الطلاب. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، كما شملت الأدوات: 1) اختبار تحصيلي للجانب المعرفي اللازم لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية. 2) بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية. 3) بطاقة تقييم منتج للجانب المهاري لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية. تم اختيار عينة استطلاعية عشوائياً من طلاب الفرقة الثالثة تكنولوجيا التعليم في كلية التربية، النوعية بأشمون، جامعة المنوفية، في العام الدراسي 2015- 2016. بعد الانتهاء من إجراءات التجربة الأساسية، تم التوصل إلى ما يلي: 1) توجد فروق دالة بين متوسطي درجات عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي الخاص بمهارات تصميم المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي. 2) توجد فروق دالة بين متوسطي درجات عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة الخاصة بمهارات تصميم المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي. 3) يوجد فرق دال بين متوسط درجات عينة الدراسة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم منتج نهائي، ومستوى التمكن 90% لصالح التطبيق البعدي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجندي، هبه عادل عبد الغني. (2015). فاعلية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات في تنمية مهارات المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 31، اكتوبر 2015. ص ص. 423-468 تم استرجاعه من search.shamaa.org .