البحث المتقدم
     

فاعلية التعليم المدمج في علاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114624
المؤلف حسين، أحمد محمد محمود.
الصفحات ص ص. 151-171
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 30، مايو 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  الدمج المدرسي  -  صعوبات التعلم  -  طرائق التدريس  -  تدريس اللغات  -  اللغة العربية  -  قواعد اللغة  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  النحو البنيوي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة هذه الدراسة في ضعف التلاميذ في تعلم القواعد النحوية، نتيجة بعض العوامل التي تتمثل في بعض الصعوبات في تعلمها، والطرق التقليدية التي تدرس بها، ولذلك تهدف الدراسة إلى معرفة ما يلي: 1) ما صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟ 2) ما صورة برنامج إلكتروني مقترح لعلاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟ 3) ما فاعلية التعليم المدمج في علاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟ وبعد إجراء الدراسة على تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، مدرسة طه حسين الابتدائية بإدارة النزهة التعليمية؛ خلصت الدراسة إلى ما يلي: 1) قائمة بصعوبات تعلم القواعد النحوية للصف الخامس. 2) برنامج إلكتروني لعلاج صعوبات تعلم القواعد النحوية. 3) توجد فاعلية للتعليم المدمج في علاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لتلاميذ المجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، أحمد محمد محمود. (2015). فاعلية التعليم المدمج في علاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 30، مايو 2015. ص ص. 151-171 تم استرجاعه من search.shamaa.org .