البحث المتقدم
     

اتجاهات أعضاء هيئة تدريس جامعة سلمان بن عبد العزيز بمدينة الخرج نحو استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114615
المؤلف بن حوتان، أمجاد بنت سعود. قسم التربیة الإسلامیة والمقارنة، کلیة التربیة، جامعة أم القرى
الصفحات ص ص. 101-134
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. 29، 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة سلمان بن عبد العزيز (السعودية)  -  اتجاهات المعلمين  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  التدريس بالوسائط المتعددة  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات أعضاء هيئة تدريس جامعة سلمان بن عبد العزيز بمدينة الخرج حول استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس. كما اتبعت المنهج الوصفي لأنه يناسب طبيعة الدراسة. تم اختيار عينة الدراسة من المجتمع بالطريقة العشوائية الطبقية، من أعضاء هيئة تدريس جامعة سلمان بن عبد العزيز بمدينة الخرج من الجنسين، للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (1432- 1433)، والبالغ عددها 162 عضواً من الجنسين. تم تصميم استبانة كأداة لجمع معلومات الدراسة. وبعد تحليل البيانات خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: إن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة سلمان بن عبد العزيز بمدينة الخرج جاءت إيجابية في جميع المجالات، والمتمثلة في مجال (أهمية استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس، استخدامات الأجهزة اللوحية في التدريس، مناسبة المقررات الدراسية لاستخدام الأجهزة اللوحية في التدريس). كما تبين أن أكثر العقبات التي قد تواجه تطبيق استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس تعلقت بالبنية التحتية لشبكة الاتصال، وارتفاع تكلفة الأجهزة اللوحية، وعدم كفاية التطبيقات العربية لخدمة التدريس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن حوتان، أمجاد بنت سعود. (2015). اتجاهات أعضاء هيئة تدريس جامعة سلمان بن عبد العزيز بمدينة الخرج نحو استخدام الأجهزة اللوحية في التدريس . دراسات في التعليم الجامعي. ع. 29، 2015. ص ص. 101-134 تم استرجاعه من search.shamaa.org .