البحث المتقدم
     

إتجاهات معلمي ومعلمات التربية الرياضية نحو دمج الطلبة المعاقين في حصة التربية الرياضية مع الطلبة العاديين في المدارس الحكومية بمحافظة جنين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114600
المؤلف الأطرش، محمود حسني. كلية التربية الرياضية جامعة النجاح الوطنية، فلسطين
الصفحات ص ص. 173-186
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 36، ع. 1، حزيران 2016
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  التربية البدنية  -  الدمج المدرسي  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  المدارس الحكومية  -  جنين (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة التعرف الى إتجاهات معلمي ومعلمات التربية الرياضية نحو دمج الطلبة المعاقين في حصة التربية الرياضية مع الطلبة العاديين في المدارس الحكومية بمحافظة جنين، واستخدم الباحث المنهج الوصفي وذلك لملاءمته لأهداف الدراسة. ومن أجل ذلك، تم توزيع استبيان يقيس اتجاهات المعلمين نحو دمج الطلبة المعاقين مع الطلبة العاديين، وقد اشتمل الأستبيان على ثلاث أبعاد)النفسي والاجتماعي والأكاديمي(. وتكونت عينة الدراسة من (20) معلما ومعلمة الذين يدرسون التربية الرياضية في محافظة جنين. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها نتائج الدراسة ما يلي: وجود إتجاهات إيجابية لدى معلمي ومعلمات التربية الرياضية نحو دمج الطلبة المعاقين في حصة التربية الرياضية مع الطلبة العاديين، و أهم التوصيات التي يوصى بها الباحث ضرورة إجراء دراسات مستقبلية واسعة ومتجددة في مجال مواجهة الصعوبات التي يعاني منها الطلبة المعاقين في المدارس في حصة التربية الرياضية. (الملخص المنشور)
This study aimed to identify the attitudes of physical education teachers towards integration of students with disabilities with normal students in physical education class in public school in Jenin Governorate. The researcher used a questionnaire consists of three domains (Psychological, social and academic) to measure the attitudes of (20) physical education teachers towards integration of students with disabilities with normal students. The result shows a positive attitudes among teachers of physical education towards integration of students with disabilities with normal students in physical education class. The researcher recommended the need for a renewable future studies to face of the difficulties experienced by students with disabilities in schools and Physical Education Class. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأطرش، محمود حسني.. (2016). إتجاهات معلمي ومعلمات التربية الرياضية نحو دمج الطلبة المعاقين في حصة التربية الرياضية مع الطلبة العاديين في المدارس الحكومية بمحافظة جنين . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 36، ع. 1، حزيران 2016. ص ص. 173-186 تم استرجاعه من search.shamaa.org .