البحث المتقدم
     

مدى فاعلية العلاقات الإنسانية والمهنية في نجاح الإدارة المدرسية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 114424
المؤلف قوارح، محمد. جامعة ورقلة، الجزائر
المؤلف الاضافي حمايمي، عبد الرزاق. جامعة ورقلة، الجزائر.
متغيرات العنوان Effectiveness of humanitarian and professional relationships in the success of school management [Article]
الصفحات ص ص. 109-122
المصدر مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج. 2، ع. 2، يونيو 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  العلاقات الانسانية  -  علاقات العمل  -  الادارة المدرسية  -  النجاح
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
عندما تنتظم مجموعة من الأفراد من أجل تحقيق هدف معين، يصبح من الضروري عندئذ أن تكون هناك إدارة تعمل على تهيئة الظروف، وتنظيم الجهود من أجل الوصول إلى الأهداف المطلوبة. ووظيفة الإدارة ضرورية لتحقيق الأهداف، وهي لا تخص شخصا واحدا في المؤسسة، بل تمتد إلى كل الأفراد في جميع المستويات، وأنها إذا نجحت في إيجاد التنسيق بين الوظائف، وتهيئة الأجواء المناسبة للعمل، ضمنت بالتالي تحقيق الأهداف، فالإدارة إذن هي معيار للنجاح أو للفشل. والمدرسة كتنظيم لمجموعة من الأفراد لا بد لها من إدارة توجهها، شأنها في ذلك شأن أية مؤسسة أخرى، ولكنها في حاجة إلى إدارة تتناسب مع طبيعة نشاطاتها التعليمية، بصفتها تمارس مهنة تتولى إعداد الإنسان، ولهذا ينبغي أن تسود فيها علاقة من نوع خاص، تتفق مع طبيعة المهنة. (الملخص المنشور)
When a group of individuals organized to achieve a certain goal, it is essential that there be management of working conditions, and organize efforts to reach the targets. And the management function is essential for achieving the goals, they do not belong to one person, but to all individuals at all levels, and if they succeeded in creating a coordination between the posts, and create a good atmosphere for working, ensured the achievement of goals, then management is a standard for success. The school as an organization for a group of individuals must manage its orientation, like any other institution, but in need of educational activities to suit the Administration, as a practicing preparing, and that should prevail in a particular relationship, consistent with the nature of the profession. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
قوارح، محمد.. (2016). مدى فاعلية العلاقات الإنسانية والمهنية في نجاح الإدارة المدرسية . مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج. 2، ع. 2، يونيو 2016. ص ص. 109-122 تم استرجاعه من search.shamaa.org .