البحث المتقدم
     

أثر استخدام برنامج مني تاب Minitab في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في وحدة الإحصاء ودافعيتهم نحو تعلّمه في مدارس نابلس

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 114251
المؤلف ظريفة، هشام محمد قاسم.
المؤلف الاضافي عفونة، سائدة. مشرف رسالة
ظاهر، وجيه. عضو لجنة المناقشة
رمحي، رفاء. عضو لجنة المناقشة
الصفحات 135 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. أساليب تدريس الرياضيات. جامعة النجاح الوطنية. كلية الدراسات العليا. 2016. فلسطين. نابلس. 7. ت: 0097292394960. ف: 0097292394960. fgs@najah.edu. http://fgs.najah.edu/ar
الواصفات البرامج التربوية  -  تكنولوجيا التعليم  -  الوسائل السمعية البصرية  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  دافعية الطلاب  -  الاحصاء  -  نابلس (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر التدريس باستخدام برنامج Minitabفي تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في وحدة الإحصاء، ودافعيتهم نحو تعلّمه في منطقة نابلس، وتحديداً حاولت الدراسة الإجابة عن السؤال الرئيس الآتي: ما أثر استخدام برنامج Minitabفي تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في وحدة الإحصاء ودافعيتهم نحو تعلّمه في مدارس نابلس؟ وللإجابة عن سؤال الدراسة واختبار فرضياتها، تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (68) طالباً من طلاب الصف التاسع الأساسي بمدرسة عبد الرحيم جردانة الأساسية للبنين، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية، درست محتوى وحدة الإحصاء باستخدام برنامجMinitab 16، والأخرى ضابطة درست الوحدة نفسها بالطريقة التقليدية، وذلك في الفصل الثاني من العام الدراسي (2015-2016). وطُبّقت على عينة الدراسة الأدوات الآتية: - اختبار تحصيلي بعدي لقياس تحصيل الطلبة بعد الانتهاء من دراسة وحدة الإحصاء، وقد تم التحقق منه بالتحكيم، وحساب معامل ثباته فكانت قيمته (0.832). - مقياس للدافعية نحو تعلّم الإحصاء للمجموعتين التجريبية والضابط. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ظريفة، هشام محمد قاسم. (2016). أثر استخدام برنامج مني تاب Minitab في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي في وحدة الإحصاء ودافعيتهم نحو تعلّمه في مدارس نابلس (ماجستير). جامعة النجاح الوطنية. كلية الدراسات العليا، فلسطين. تم استرجاعه من search.shamaa.org .