البحث المتقدم
     

The impact of social networking sites on students performance at King Saud University

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 113012
المؤلف Alturki, Uthman T. Educational Technology Department, College of education, King Saud University
متغيرات العنوان تأثير مواقع الشبكات الاجتماعية على أداء الطلاب في جامعة الملك سعود [مقال]
الصفحات pp. 157-172
المصدر مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 35، ع. 1، حزيران 2015
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات King Saud University (Saudi Arabia)  -  Information networks  -  Websites  -  Performance  -  University students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الأردن
كان الغرض من هذه الدراسة الحصول على فهم عميق لدور الشبكات الاجتماعية وأثرها على التعليم وذلك من خلال معرفة إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على التحصيل الدراسي للطالب. كما تبحث هذه الدراسة فعالية الشبكات الاجتماعية في تبادل المعرفة والوعي في مجتمع الطلبة. وتحاول هذه الدراسة بحث تأثير الشبكات الاجتماعية على الطلاب في جامعة الملك سعود من خلال دراسة مسحية أجريت على عينة ممثلة من الطلاب ن=400. استخدم الباحث المنهجين الكمي والكيفي في طريقة البحث. وقد اتفق معظم طلاب العينة 71% على حقيقة أن مواقع الشبكات الاجتماعية يمكن أن تكون مفيدة في دراستهم. كما أنها وجدت أيضاً أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين عدد مرات استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية وأداء الطلاب، وأن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية وأداء الطلاب على أساس النوع، وأن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية من قبل المعلمين وأداء الطلاب، وأخيراً هناك علاقة كبيرة بين موقف الطلاب نحو مواقع الشبكات الاجتماعية كأداة تعليمية فعالة وأدائهم التحصيلي. (الملخص المنشور)
The purpose of this study is to gain a deep understanding of the social networking and their roles, understanding the impact of social networking sites on education, finding out the pros and cons of social networking sites regarding student’s academic achievement and examining the effectiveness of these social tools in knowledge sharing and general awareness of student communities. This paper examines the effect of Social Networking on College student in King Saud University through a survey conducted among a representative sample of students n=400. The paper uses both qualitative and quantitative approaches for research methodology. 71% of students agreed on the fact that Social Networking Sites can be beneficial for their studies. It is also found that there is significant relationship between: 1) Frequency of using Social Networking Sites and Student performance, 2) Using Social Networking Sites and Student performance based on Gender, 3) Using Social Networking Sites by educators and Student performance, 4) Attitude of student toward Social Networking Sites as effective education tool and student performance. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Alturki, Uthman T.. (2015). The impact of social networking sites on students performance at King Saud University . مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي. مج. 35، ع. 1، حزيران 2015. pp. 157-172 تم استرجاعه من search.shamaa.org .