البحث المتقدم
     

مستوى جودة كتاب مقدمة في علوم الحاسب الآلي من وجهة نظر محاضري المساق في جامعة الأقصى بغزة

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 112857
المؤلف فروانة، أحمد عبد القادر.
متغيرات العنوان The quality level of the book :introduction to computer science from the perspective of the course lecturers at Al-Aqsa University in Gaza [Article]
الصفحات ص ص. 149-176
المصدر المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. مج. 9، ع. 24، 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)  -  تقييم المقررات الدراسية  -  جودة التعليم  -  علم الحاسوب  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  القرائية الحاسوبية
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
هدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى توافر معايير الجودة في كتاب مقدمة في علوم الحاسب الآلي من وجهة نظر محاضري مساق "مهارات حاسوبية" في جامعة الأقصى بغزة، وللكشف عن تقديرهم العام للكتاب. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وبعد اطلاعه على الأدب التربوي والدراسات السابقة قام بإعداد استبانة تكوّنت من (60) عبارة وموزعة على (4) محاور، وتم توزيع الاستبانة بصورة إلكترونية على عينة بلغت (16) عضو ممن درسّوا الكتاب خلال العام الجامعي (2013 – 2014). وتوصّلت الدراسة إلى أن (75%) من أفراد العينة يرون أن الكتاب يصلح للتدريس، على الرغم من عدم وصول (43%) من العبارات للمستوى التربوي المقبول. (الملخص المنشور)
This study aimed to identify the availability of quality standards in the book "Introduction to Computer Science" from perspective of "Computer Skills" course' lecturers at Al-Aqsa University in Gaza and detect their general appreciation of the book. The researcher used the descriptive analytical approach, and after studying the pedagogical literature and previous studies had prepared a questionnaire. Which consisted of (60) items spread over (4) domains. The questionnaire electronically distributed on a simple of (16) members who taught the book during the academic year (2013-2014). The study came to the following results: (75%) of respondents believe the book is suitable for teaching. In spite of (43%) of the item didn't the acceptable level of education.(Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فروانة، أحمد عبد القادر. (2016). مستوى جودة كتاب مقدمة في علوم الحاسب الآلي من وجهة نظر محاضري المساق في جامعة الأقصى بغزة . المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. مج. 9، ع. 24، 2016. ص ص. 149-176 تم استرجاعه من search.shamaa.org .