البحث المتقدم
     

منظومة تقويم الأداء الجامعي في ضوء معايير الجودة الشاملة ونظم الاعتماد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 112134
المؤلف عبد الخالق، مفيدة إبراهيم علي. كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، جامعة الأزهر.
الصفحات ص ص. 539-555
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التقييم  -  الاداء  -  التعليم الجامعي  -  المعايير الاكاديمية  -  جودة التعليم  -  الاعتماد (مؤسسات)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تقويم الأداء الجامعي في ضوء معايير الجودة الشاملة لعناصر المنظومة الجامعية. والغاية من المعايير هي الإسهام في عملية تطوير الأداء وتحديد أوجه النجاح وتعزيزها وتعيين نواحي القصور ومعالجتها. ويعد التدريس أحد أبرز عناصر المنظومة الجامعية، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في مهام التدريس. لذا تناولت الدراسة المحتوى التدريسي، مجالات تقويم التدريس، معايير عملية تقويم أداء الطالب. ولتقويم أداء الطالب في المجال الشخصي الاجتماعي تم إعداد استبانة. في المرحلة التالية انتقلت الدراسة إلى تقويم عضو هيئة التدريس، الصعوبات التي تواجهه، وأهداف تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بالجامعة. وخلصت الدراسة إلى بعض التوصيات والمقترحات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الخالق، مفيدة إبراهيم علي.. (2014). منظومة تقويم الأداء الجامعي في ضوء معايير الجودة الشاملة ونظم الاعتماد . دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014. ص ص. 539-555 تم استرجاعه من search.shamaa.org .