البحث المتقدم
     

تقويم منظومة أداء عضو هيئة التدريس الجامعي : دراسة نظرية تحليلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 112128
المؤلف الشخيبي، علي السيد. كلية التربية، جامعة عين الشمس.
المؤلف الاضافي كمال، سناء أحمد. كلية التربية، جامعة عين الشمس.
الصفحات ص ص. 443-499
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاداء  -  تقييم المعلمين  -  اساتذة الجامعات  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري يتناول منظومة تقويم أداء عضو هيئة التدريس من خلال تحليل مفهوم تقويم الأداء، وتطوره وأهميته، وبعض الاتجاهات والتجارب العالمية، وأغراضه وعقبات تطبيقه. نظراً للطبيعة النظرية التحليلية لهذه الدراسة فإنها اعتمدت على أسلوب التحليل الفلسفي، والمنهج الوصفي. تناولت هذه الورقة الدراسية التقويم أداء هيئة التدريس بدءاً بتعريفه، ثم عرض تطوره التاريخي في العصر الحديث، وإظهار أهميته. كما سلطت هذه الورقة الضوء على أغراض تقويم أداء عضو هيئة التدريس التي جاءت على النحو التالي: 1) التقويم بغرض تحسين الأداء والتنمية المهنية، 2) التقويم بغرض المحاسبية. خلصت هذه الدراسة بعرض صعوبات تقويم أداء هيئة التدريس، بتحديد شروط نجاح تقويم أداء عضو هيئة التدريس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشخيبي، علي السيد.. (2014). تقويم منظومة أداء عضو هيئة التدريس الجامعي : دراسة نظرية تحليلية. دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014. ص ص. 443-499 تم استرجاعه من search.shamaa.org .