البحث المتقدم
     

منظومة التعليم بكليات التجارة والعلوم الإدارية : الواقع الحالي والتوجهات الحديثة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 112113
المؤلف أبو قحف، عبد السلام محمود. إدارة الأعمال الدولية؛ مدير، المركز الإقليمي للجامعة الإفريقية، بان أفريكا، كلية التجارة، جامعة الإسكندرية.
الصفحات ص ص. 53-70
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعليم الجامعي  -  المناهج الجامعية  -  طرائق التدريس  -  الاعمال التجارية  -  ادارة الاعمال  -  اتجاهات التطوير التربوي  -  اتجاهات السياسة التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تناولت هذه الورقة منظومة التعليم بكليات التجارة والعلوم الإدارية: الواقع الحالي والتوجهات الحديثة. إن تقدم الصناعة ينطوي على مكونات تشمل مدخلات التقدم، وعملياته، ونواتجه والسوق الذي يشكل الحكم النهائي للنجاح والفشل. ففي حالة عدم اتساق النواتج مع متطلبات السوق (محلي/ دولي) تصبح صناعته ليست فقط عديمة القيمة بل عبئاً على المجتمع بأكمله. من هنا عرضت هذه الورقة ما يلي: الفجوة الرقمية (المفهوم والنطاق والتداعيات)، قلة مصداقية الإنترنت والانحياز للأقوى، بعض الإشكاليات التي تعاني منها كليات التجارة والعلوم الإدارية كالفراغ والقلق الاستراتيجي. سلطت الورقة الضوء على الدور المأمول في تنمية الابتكار، ودور كليات التجارة والعلوم الإدارية في الابتكار. خلصت هذه الورقة بأنه على كل كلية أن تقوم ببناء أو تكوين مخزون للجودة الشاملة وتم عرض المعايير والبنود التي يجب أن يقوم عليها المخزون. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو قحف، عبد السلام محمود.. (2014). منظومة التعليم بكليات التجارة والعلوم الإدارية : الواقع الحالي والتوجهات الحديثة. دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014. ص ص. 53-70 تم استرجاعه من search.shamaa.org .