البحث المتقدم
     

منظومة الأداء في التعليم الجامعي العربي المشكلات والحلول

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 112111
المؤلف حسنين، أحمد طاهر. كلية اللغات والترجمة، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
الصفحات ص ص. 27-36
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاداء  -  التعليم الجامعي  -  المشكلات التربوية  -  تقييم المؤسسات  -  اتجاهات السياسة التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هذه الورقة تبلور باختصار عدداً من التقنيات التي تشملها منظومة الأداء في التعليم الجامعي العربي: المشكلات والحلول. جاءت المشكلات على النحو التالي: 1) الإعداد العلمي لأستاذ الجامعة، 2) المواد التعليمية والكتاب التدريسي، 3) المنطلقات، 4) طرائق إدارة المحاضرة، آداب الحوار الإيجابي، وحوارات سلبية. 5) المناصب الإدارية، 6) التقليد السائد في قبول خريجي الثانوية العامة وفق المجموع. 7) دور الجامعات في الارتقاء بتنمية الطالب في التعبير الشفهي والتحريري باللغتين: العربية والإنجليزية. 8) قصور المكتبات الجامعية عن الوفاء بالغرض منها. 9) المؤتمرات الدولية، 10) الميزانيات. خلصت هذه الورقة بوضع عدد من رؤوس الأقلام لتطوير منظومة التعليم الجامعي العربي؛ كل منها بحاجة ماسة إلى زيارة متأنية تستشرف التعرف على الواقع المغلوط، بهدف تصحيحه في مسار جديد تؤكد وتحقق ما يطمح إليه من أهداف وغايات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسنين، أحمد طاهر.. (2014). منظومة الأداء في التعليم الجامعي العربي المشكلات والحلول . دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014. ص ص. 27-36 تم استرجاعه من search.shamaa.org .