البحث المتقدم
     

معوقات التخطيط الاستراتيجي بالجامعات المصرية : رؤية تربوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 112110
المؤلف محمد، أحمد محمد. رئيس، قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة المنيا.
الصفحات ص ص. 15-25
المصدر دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المعوقات  -  التخطيط التربوي  -  الاستراتيجيات التربوية  -  الجامعات  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى ما يلي: 1) تعرف ماهية التخطيط الاستراتيجي وأهميته. 2) رصد معوقات التخطيط الاستراتيجي بالجامعات المصرية. 3) إقتراح بعض الآليات التي تسهم في التغلب على معوقات التخطيط الاستراتيجي. إعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي. تمت معالجة هذه الورقة بعرض ماهية التخطيط الاستراتيجي وأهميته، كذلك على الرغم من أهميته فله أيضاً معوقات تم تناولها وهي على الشكل التالي: 1) سيطرة القول على الفعل، 2) ضعف ثقافة التخطيط الاستراتيجي، 3) تدني مستوى التمويل، 4) إنخفاض جودة إدارة الجامعات. كما خلصت هذه الورقة إلى عرض مجموعة من المقترحات للتغلب على معوقات التخطيط الاستراتيجي بالجامعات المصرية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، أحمد محمد.. (2014). معوقات التخطيط الاستراتيجي بالجامعات المصرية : رؤية تربوية. دراسات في التعليم الجامعي. ع. خاص. مؤتمر تطوير منظومة الأداء في الجامعات العربية في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة، 10-11 أغسطس 2014. ص ص. 15-25 تم استرجاعه من search.shamaa.org .