البحث المتقدم
     

التأصيل التشريعي للتربية الإسلامية في ضوء علم أصول الفقه

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 111475
المؤلف فوارس، هيفاء فياض. كلية التربية، جامعة اليرموك، الأردن
متغيرات العنوان Legislative originating for Islamic education based on legislative science of jurisprudence [Article]
الصفحات ص ص. 275-312
المصدر المجلة التربوية. مج. 29، ع. 115، يونيو 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية الاسلامية  -  التربية الدينية  -  المدارس الاسلامية
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت الدراسة إلى تأصيل التربية الإسلامية تشريعيا في ضوء علم أصول الفقه، وذلك من خلال استخلاص أسس تشريعية للتربية الإسلامية مستفادة من علم أصول الفقه مباشرة، تؤصل للتربية الإسلامية في عناصرها المختلفة. وخلصت الدراسة إلى أن من الأسس التشريعية للتربية الإسلامية المستفادة، من علم أصول الفقه: الإقرار بعربية التربية الإسلامية في لسانها، وأن الخطاب التشريعي تربوي، ومراعاة التدرج المرحلي، والضبط والتحديد، والأولويات، باعتبار هذه الثلاثة وسائل تشريعية تستند إليها التربية الإسلامية في تحقيق غاياتها العظمى. (الملخص المنشور)
This study aims to root Islamic education based on legislative science of jurisprudence, by extracting the foundations of Islamic educational legislative learned from the knowledge of legislative science jurisprudence directly, and in its various elements. The study concluded that the legislative bases for Islamic education as seen in the legislative science of jurisprudence are: in its Arabic tongue, and taking into account the gradual progress, selection, and priorities. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فوارس، هيفاء فياض.. (2015). التأصيل التشريعي للتربية الإسلامية في ضوء علم أصول الفقه . المجلة التربوية. مج. 29، ع. 115، يونيو 2015. ص ص. 275-312 تم استرجاعه من search.shamaa.org .