البحث المتقدم
     

فاعلية استراتيجية قائمة على استخدام برنامج إدارة النظم التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات المدربين والمشرفين بالمملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 110932
المؤلف الثمالي، محمود بن ضيف الله. كلية الاتصالات، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 511-558
المصدر تكنولوجيا التربية: دراسات وبحوث. المؤتمر العلمي العاشر، أغسطس 2014 ع. خاص :
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات علاقات الحكومة بالمدرسة  -  دور الحكومة  -  الادارة التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحددت مشكلة الدراسة الحالية في تدني مهارات المشرفين والمدربين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية في التعامل مع نظم إدارة التعلم الإلكتروني. وقد تم تحديد كيفية التصدي لمشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على استخدام برنامج إدارة النظم التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات المدربين والمشرفين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية؟ وقد هدفت الدراسة إلى تعرف المهارات اللازمة للمدربين والمشرفين التربويين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لاستخدام أحد برامج نظم إدارة التعلم الإلكتروني. وتعرف مدى توافر المهارات (التخصصية- التربوية- الشخصية) لدى المدربين والمشرفين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لاستخدام الاستراتيجية القائمة على استخدام برنامج نظم إدارة التعلم الإلكتروني. تم استخدام المنهج شبه التجريبي حيث اعتمدت الدراسة التجريبية على عينة من المدربين والمشرفين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية قوامها 22 فرداً طبقت عليهم أداتا الدراسة: استطلاع رأي لتعرف متطلبات تصميم استراتيجيات التعلم الإلكترونية التي تهتم بتقديم مقررات التعلم الإلكتروني، واختبار معلومات لقياس الجانب المعرفي من الخبرات المقدمة بالاستراتيجية المقترحة. أشارت النتائج إلى فاعلية وكفاءة الاستراتيجية المقترحة للتدريب القائم على استخدام برنامج إدارة النظم التعليمية الإلكترونية لتنمية بعض مهارات المدربين والمشرفين في النواحي التربوية والتخصصية والشخصية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الثمالي، محمود بن ضيف الله.. (2014). فاعلية استراتيجية قائمة على استخدام برنامج إدارة النظم التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات المدربين والمشرفين بالمملكة العربية السعودية . تكنولوجيا التربية: دراسات وبحوث. المؤتمر العلمي العاشر، أغسطس 2014 ع. خاص :. ص ص. 511-558 تم استرجاعه من search.shamaa.org .